أهمية اعتناء المرضى بأسنانهم بعد تقويم الأسنان لمنع فشل علاج تقويم الأسنان

      التعليقات على أهمية اعتناء المرضى بأسنانهم بعد تقويم الأسنان لمنع فشل علاج تقويم الأسنان مغلقة

يقول أخصائيو تقويم الأسنان: إن الوعي بالعوامل المختلفة التي يمكن أن تساعد في فشل علاج تقويم الأسنان يدفع المرء إلى إيلاء المزيد من الاهتمام لاستخدام الحافظات بعد علاج تقويم الأسنان.

في الواقع، تعتبر رعاية ما بعد تقويم الأسنان جزءًا من العلاج والاعتناء بالأسنان بشكل صحيح سيمكن المريض من تحقيق النتيجة المرجوة والمقبولة. ومع ذلك، قد يعاني بعض المرضى من فشل كبير في علاج تقويم الأسنان ويحتاجون لدورة أخرى من علاج تقويم الأسنان.

أثناء علاج تقويم الأسنان، تكون الأسنان في مكانها الصحيح، ولكن بعد إزالة الحاصرات، تحاول الأنسجة المرنة في اللثة سحب الأسنان إلى وضعها السابق التي كانت عليه قبل بدء العلاج. هذا هو السبب في أن سوء الإطباق السني هو تشوه مستمر.

أثناء علاج تقويم الأسنان لمدة عامين، يكون ثبات الأسنان ووضعها في موضعها الرئيسي واضحًا للعيان، ولكن تجدر الإشارة إلى أن هذا لا يعني أنه يمكن للمريض الاستغناء عن استخدام الحافظات فورًا بعد العلاج. قد يطلب أخصائي تقويم الأسنان من المريض استخدام الحافظات لفترة طويلة حتى يتمكن دائمًا من الحصول على ابتسامة جميلة على وجهه والحيلولة دون فشل علاج تقويم الأسنان. سيقوم أخصائي تقويم الأسنان ذو الخبرة بعمل تنبؤات دقيقة لنتائج تقويم الأسنان، ونادرًا ما يشعر المرضى بالحاجة إلى إعادة علاج تقويم الأسنان