الأقسام المختلفة لأربطة تقويم الأسنان

      التعليقات على الأقسام المختلفة لأربطة تقويم الأسنان مغلقة

لهذه الأربطة خصائص مميزة عندما تتغير أبعادها. يمكن أن تؤثر قوة الشد بأحجام مختلفة على مدى مرونتها. تتكون الأربطة التقويمية أساسًا من ثلاثة مكونات أو ثلاثة أجزاء مهمة:

القوة

يعبر عن قوة هذه الأربطة بشكل عام بالأونصة ولها مستويات مختلفة من الخفيفة (2.5 أونصة) ومتوسطة (3.5 أونصة) وثقيلة (4.5 أونصة) وثقيلة x( 6.0 أونصة) وثقيلة × × (6.5 أونصة). في الواقع ، تزداد قوة الشد تدريجياً.

القطر

يشير القطر إلى العرض. يمكن أن يختلف القطر اعتمادًا على المسافة المطلوبة للتوتر لربط حاصرتين. الأربطة التقويمية التي يبلغ قطرها 1.8 بوصة هي الأصغر وأكبرها 3.8 بوصة.

اسم أربطة تقويم الأسنان

يساعد اسمها المرضى على تحديد نوع الأربطة التي يستخدمونها وهو مؤشر جيد لطلب العلاج. يعد وضع أربطة تقويم الأسنان أمرًا مهمًا للغاية لأن استخدام الأربطة غير المناسبة لنوع العلاج يمكن أن يسبب ضررًا خطيرًا. تقدم معظم شركات تقويم الأسنان اسمًا محددًا لهذه المنتجات.

ما هي المواد التي تصنع منها أربطة تقويم الأسنان؟

تصنع أربطة تقويم الأسنان من مواد اللاتكس وغير اللاتكس. تعد أربطة اللاتكس واحدة من أكثر الأربطة استخدامًا ، ولكن نظرًا لأن بعض الأشخاص لديهم حساسية تجاه مادة اللاتكس ، تتوفر أيضًا أربطة مصنعة من غير لاتكس لراحتهم. الأربطة التقويمية المصنوعة من اللاتكس الطبيعي تكون صفراء اللون ، بينما العينات الخالية من اللاتكس تكون شفافة.