أداء الليزر وميزاته

      التعليقات على أداء الليزر وميزاته مغلقة

لتحقيق النتائج المرجوة في النسيج المطلوب، من الضروري معرفة خصائص الليزر، مثل الطاقة وطول الموجة والتوقيت. بشكل عام ، يمكن أن يكون العلاج بالليزر مفيدًا جدًا لأنه عادةً ما لا يترافق مع النزيف أو الألم، بالإضافة إلى أنه غير جراحي وسريع نسبيًا. من المهم بالتأكيد الانتباه إلى تدابير السلامة اللازمة لمنع تلف الأنسجة عند إجراء جراحة تقويم الأسنان باستخدام أجهزة الليزر.

توفر أشعة الليزر المعتدلة المزودة بشعاع من الطاقة المركزة نبضات رفيعة جدًا لإزالة الأنسجة المستهدفة بدقة في طب الأسنان. بعض أنواع الليزر مصممة للأنسجة الصلبة (الأسنان والعظام) والبعض الآخر للأنسجة الرخوة (اللثة). يمكن لأفضل أخصائي تقويم الأسنان استبدال مبضع الجراحة بأشعة الليزر للأنسجة الرخوة في جميع العمليات حتى يشعر المريض بأقل قدر من الألم وعدم الراحة.

في تقويم الأسنان ، يتم استخدام نوع خاص من الليزر مصمم خصيصًا للأنسجة الملونة. في جراحة اللثة بشكل عام، يشيع استخدام ليزر ثاني أكسيد الكربون للأنسجة الرخوة أو ليزر ديود. يسرع الليزر من علاجات تقويم الأسنان ويعطي نتائج أجمل. نظرًا لاستخدام شعاع الليزر الرفيع جدًا عند طول موجي معين، فيمكن إجراء عمليات دقيقة للغاية بأمان باستخدام الليزر.

تطبيقات الليزر في تقويم الأسنان