طريقتان علاج الأسنان الغائبة

      التعليقات على طريقتان علاج الأسنان الغائبة مغلقة

الإجراء الأول: تقويم الأسنان

في الإجراء الأول ، يمكن تحريك الأسنان الخلفية إلى الأمام وسيتم تصحيح الانبساط بين الأسنان الأمامية ، ويعتمد تنفيذ هذا الإجراء على حالة المريض ، ويسمى هذا الإجراء إغلاق المساحة Space closure. هذا هو أفضل إجراء العلاج المفضل على الإجراءات الأخرى لغالبية الحالات. لأنه في هذا الإجراء يتم ملء الفراغ بين الأسنان بأسنان المريض الأخرى ولا يتم وضع تعويضات  سنية أو جسم غريب في فم المريض. خلاف ذلك ، يجب وضع التعويضات السنية Implant في مساحات الأسنان المفقودة.

الإجراء الثاني: التعویضات السنیة

في معظم الحالات، يفضل إغلاق المساحة المفقودة علی وضع التعویضات السنیة، ولكن يجب تنفيذ خطة العلاج النهائية على أساس حالة المريض، والأسنان المفقودة أو الأسنان المزدحمة، والرؤية الجانبية للمريض، وبروز الأسنان الأمامية، وصور التصوير الإشعاعي.

فيما يلي صور لمريض يعاني من فقدان خلقي لأسنان علويتين. مع مرور الوقت ، حلت الأسنان الحالية محل الأسنان المفقودة التي تسببت في فراغ بين الأسنان الأمامية. تم علاج هذا المريض بدون زراعة التعویضات السنیة Implant  عن طريق إجراء إغلاق المساحة Space closure.

لمزيد من المعلومات ، يرجى قراءة المقالة المتخصصة ألتي کتبت من قبل زملائي الإيطاليين وأنا. من الجدير بالذكر أن هذا إجراء حديث وقد اقترحت هذا الإجراء في المؤتمر الأوروبي لتقويم الأسنان.

لم يكن هناك علاج لتقويم الأسنان من قبل

سبب حدوث حالة الأسنان الغائبة

يمكن تقسيم أسباب هذا التعقيد إلى فئتين: ذاتیه والمكتسبة. العوامل الذاتیة تشمل المشاكل الوراثية والخلقية. يمكن أن تكون العوامل المكتسبة أيضًا بسبب إصابة الأسنان أو التسوس وقلة الانتباه إلى نظافة الفم. العوامل التي تؤدي إلى تسوس الأسنان وفقدان الأسنان في نهاية المطاف تشمل: أمراض اللثة ، التهابات الأسنان والجذور ، كيسات الأسنان وسوء نظافة الفم.

ما يقرب من 20 بالمائة من المرضى يفقدون أسنانًا واحدة أو أكثر نتيجة لأحد الأسباب المذكورة أعلاه. يفتقد معظم هؤلاء المرضى لواحد أو اثنين من الأسنان الدائمة. بالإضافة إلى ذلك ، يفقد بعض هؤلاء المرضى 3 إلى 6 أسنان دائمة بسبب العوامل المكتسبة.