أسئلة متكررة حول تقويم الأسنان بطريقة ديمون

      التعليقات على أسئلة متكررة حول تقويم الأسنان بطريقة ديمون مغلقة

1-ما هو الفرق بين تقويم الأسنان بطريقة ديمون وتقويم الأسنان الثابت التقليدي؟

يتم تثبيت جهاز تقويم أسنان ديمون بطول تلقائي. لكن لتثبيت وإحكام تثبيت جهاز تقويم الأسنان التقليدي الثابت، فالأمر لمراجعة أخصائي تقويم الأسنان عدة مرات. يتم تثبيت جهاز تقويم ديمون باستعمال آلية انزلاق بالتدريج للحصول على استقامة أسنان رائعة ومرتبة.  في العديد من الحالات، يمكن لهذه الطريقة أن تمنحك راحة أكبر وألماً أقل.

2-ما هي أنواع أجهزة تقويم ديمون؟

مثلما تصنع أجهزة التقويم التقليدية الثابتة بأنواع مختلفة من سبائك متنوعة وتوضع تحت تصرف المستهلكين، فإن أجهزة تقويم ديمون تصنع من مواد مختلفة. في هذا الصدد، يعتبر جهاز تقويم ديمون الشفاف والسيراميكي أكثر الأنواع شعبية. لأنه لا يلفت الأنظار كثيراً عندما يوضع على الأسنان.

3- كم تزيد سرعة أداء جهاز تقويم ديمون مقارة بجهاز التقويم الثابت؟

لا يمكنك توقع المعجزات من جهاز تقويم ديمون. لكن الكفاءة والسرعة العاليتان مقارنة بالطريقة التقليدية هما الجانبان المهمان في جهاز تقويم ديمون. لأن ذلك يحول دون المراجعات المتعددة لأخصائي تقويم الأسنان. إن سرعة تحريك الأسنان خلال الشهر الواحد تكون محدودة، لكن مع علاج ديمون لتقويم الأسنان، لا يمكن تقليل مدة علاج تقويم الأسنان إلى أقل من 6 أشهر.

4-هل يحتاج جهاز تقويم ديمون إلى سلسلة تقويم؟

كما أشرنا من قبل، يعمل جهاز تقويم ديمون بشكل أتوماتيكي ولا يحتاج إلى سلسلة أو رباط مطاطي. أما بالنسبة لجهاز تقويم الأسنان التقليدي الثابت، فإن التثبيت والتحريك يحتاج إلى رباط مطاطي وسلسلة بشكل ضروري.

5-ما هي الفواصل الزمنية التي يجب مراعاتها في مراجعة أخصائي تقويم الأسنان لفحص جهاز تقويم ديمون؟

عادة ما تحتاج إلى مراجعة أخصائي تقويم الأسنان لفحص جهاز تقويم ديمون مرة كل 6 إلى 10 أسابيع. بينما يجب مراجعة أخصائي تقويم الأسنان مرة كل شهر لفحص جهاز التقويم التقليدي الثابت.

 6- هل يعتبر جهاز تقويم ديمون أفضل أم جهاز التقويم غير المرئي (invisalign)؟

جهاز التقويم الثابت أكثر تأثيراً وسرعة من جهاز التقويم القابل للإزالة مثل جهاز التقويم غير المرئي (invisalign). فضلاً عن ذلك، يعتبر جهاز تقويم ديمون من أجهزة التقويم الثابتة التي تتمتع بأعلى كفاءة. الفائدة الوحيدة للتقويم غير المرئي مقارنة بجهاز تقويم ديمون هي أن المريض يشعر براحة أكبر ويمكنه إخراج التقويم غير المرئي من فمه إذا احتاج إلى ذلك. إلا أن ذلك يؤدي إلى إطالة فترة علاج تقويم الأسنان بالتقويم القابل للإزالة غير المرئي (invisalign).

7-هل يحتاج جهاز تقويم ديمون إلى سلسلة حلقات مطاطية أو أربطة مطاطية تقويمية؟

تعمل أطواق جهاز تقويم ديمون بشكل أتوماتيكي تماماً ولا تحتاج إلى سلاسل من الحلقات المطاطية أو أربطة مطاطية تقويمية. يصنع جهاز تقويم ديمون من ملاقط وأطواق فعالة تعمل على تحريك الأسنان إلى الموقع المناسب ببطء.