أهمية اختيار معجون الأسنان وغسول الفم الأفضل

      التعليقات على أهمية اختيار معجون الأسنان وغسول الفم الأفضل مغلقة

يوجد في تجويف الفم العديد من أنواع البكتيريا والميكروبات المختلفة التي تسبب الأضرار لطبقة المينا من خلال إنتاج الأحماض، مما يؤدي إلى تسوس الأسنان. تشتد هذه الأضرار عندما تكون المواد الغذائية اللازمة لهذا البكتيريا موجودة على الأسنان. وتتمثل إحدى أفضل الطرق للوقاية من ذلك في استعمال معجون الأسنان وغسول الفم الأفضل.

ونظراً لأن تقويم الأسنان الثابت يبقى ثابتاً ليلاً نهاراً بعد تركيبه في الفم، ولا يمكنك إخراجه من الفم، فمن المحتمل بصورة كبيرة أن تعلق المواد الغذائية التي يتم تناولها بين الأقواس. وبسبب ازياد فترة ملامسة هذه المواد الغذائية للأسنان، فسوف تسبب هذه البقايا تسوس الأسنان إذا لم يتم تنظيف الأسنان بشكل مناسب. إن تفريش الأسنان وتنظيفها باستعمال الخيوط طوال فترة استعمال تقويم الأسنان الثابت، هو أمر يحتاج إلى تدريب. أنت بحاجة إلى تعلم طريقة تفريش الأسنان بشكل صحيح طوال فترة العلاج بتقويم الأسنان والسيطرة بشكل صحيح على هذه المواد الغذائية والميكروبات.

إن استعمال معجون الأسنان وغسول الفم اللذان يحتويان على الفلورايد طوال فترة العلاج بتقويم الأسنان الثابت يساعد على تنظيف الأسنان وعدم تسوسها، كما يمكنه أن يعزز الصحة العامة للفم ويحول دون الإصابة بقرحة الفم والتهابات الفم القلاعية.

وتتمثل إحدى أكثر المشاكل المألوفة التي يعاني منها المرضى عند استخدام تقويم الأسنان الثابت في اصفرار الأسنان. إن استعمال معجون الأسنان وغسول الفم اللذان يحتويان على الفلورايد يقضي على احتمال الإصابة بالتسوس ويزيل جير الأسنان، مما يجعل أسنانك أكثر بياضاً وجمالاً. قد تتصور أن استعمال غسول الفم الذي يحتوي على الكلورهيكسيدين مع معجون الأسنان الذي يحتوي على الفلورايد، يمكن أن يكون تركيباً قوياً وفعالاً، ولكن خذ بعين الاعتبار أن غسول الفم الذي يحتوي على الكلورهيكسيدين يمكن أن يؤدي لتغيير لون الأسنان واصفرارها. لذلك يُنصح بشدة أن يستخدم المرضى الذين يستخدمون تقويم الأسنان الثابت غسول الفم الخالي من الكلورهيكسيدين.