كيف نختار معجون الأسنان وغسول الفم المناسبين لتقويم الأسنان الثابت؟

      التعليقات على كيف نختار معجون الأسنان وغسول الفم المناسبين لتقويم الأسنان الثابت؟ مغلقة

لحسن الحظ، يمكننا اليوم العثور على مختلف أنواع معجون الأسنان في الصيدليات، ولكل منها خصائصه الفريدة. تتوفر اليوم أنواع معجون الأسنان المزيلة لجير الأسنان ومتعددة الأغراض والمتخصصة، وجميعها يمكن أن تكون خيارات مناسبة للاستعمال. لاختيار معجون الأسنان المناسب لتقويم الأسنان الثابت، عليك باستشارة أخصائي تقويم الأسنان.

ومن الحالات الأخرى التي يمكنها أن تلعب دوراً مهماً في تعزيز صحة أسنانك طوال فترة تقويم الأسنان، استعمال غسول الفم الخالي من الكلورهيكسيدين. اعلم أن تنظيف الأسنان بالفرشاة وخيوط الأسنان طوال فترة العلاج بتقويم الأسنان الثابت يختلف عن الحالة العادية.

لن تكون قادراً عادة على إزالة كافة جير الأسنان وبقايا الطعام الموجودة على الأسنان باستعمال فرشاة الأسنان. تجري محاليل غسول الفم بانسياب في جميع أجزاء فمك، وتقوم بتنظيف أسنانك وتقويتها بسبب احتوائها على عنصري الفلورايد والزنك. تحتوي بعض محاليل غسول الفم كذلك على مضادات للميكروبات مؤثرة جداً في الحفاظ على صحة الأسنان واللثة. بالنسبة للأشخاص الذين يخضعون لعلاج تقويم الأسنان، لا ينصح باستخدام غسول الفم الذي يحتوي على الكلورهيكسيدين على الإطلاق.