علاج تقويم الأسنان وموقف الفك

      التعليقات على علاج تقويم الأسنان وموقف الفك مغلقة

قبل وضع أقواس تقويم الأسنان على الأسنان، يتم فحص حالة الفك، وإذا كان المريض يعاني من فك متجه للإمام أو للخلف، يتم تصحيح موضع الفك أولاً بأجهزة تقويم الأسنان القابلة للإزالة . هنا عمر المریض الذي یخضع لعلاج تقويم الأسنان له أهمية خاصة. لأن الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 8 أو 9 سنوات لبدء علاج تقويم الأسنان لديهم فرصة لتجربة حركة الفك إلى الوضع القياسي دون جراحة وعن استخدام أدوات تقويم الأسنان فقط. ولكن لیس في البالغين، وعادة ما يحتاج المريض إلى جراحة مع علاج تقويم الأسنان.

لاحظ أنه في أي سن تريد محاذاة أسنانك بانتظام، يجب عليك أولاً استشارة طبيب أخصائي تقويم الأسنان لتحديد الطريقة الصحيحة لعلاج أسنانك. اخصائي  طبيب تقويم الأسنان هو الذي يخطط لخطة علاج احترافي لك ويخبرك بموعد التقدم بطلب لجراحة الفك ويدرك حاجتك لجراحة الفك. في المرضى البالغين، يقوم أخصائي تقويم الأسنان أولاً بإعداد السن للجراحة.

ثم يتم إجراء جراحة الفكین بواسطة أخصائي جراحة الفك.

سيذهب المريض بعد ذلك إلى إخصائي تقويم الأسنان مرة أخرى لمواصلة العلاج.

جدول علاج تقويم الأسنان الزمني

يختلف طول علاج تقويم الأسنان حسب عمر المريض ودرجة الشذوذ. ولكن النقطة المهمة الأخرى هي طريقة علاج تقويم الأسنان التي یختارها طبيب تقويم الأسنان ذو الخبرة.  على سبيل المثال، طول علاج تقويم الأسنان للأطفال ذوي درجة معينة من التشوه هو أقصر من علاج تقويم الأسنان عند البالغين. طول العلاج للمرضى الذين يستخدمون تقويم الأسنان الثابت هو أيضا أقصر من أولئك الذين يستخدمون تقويم الأسنان القابل للإزالة.  يأخذ أخصائي تقويم الأسنان كل هذا في الاعتبار ويعطي المريض في نهاية المطاف جدولًا زمنيًا يتراوح من 6 إلى 30 شهرًا. سيقول لك أخصائي تقويم الأسنان أيضًا عدد المواعيد والفترات الزمنية المناسبة.