الأسئلة المتكررة حول أجهزة التقويم السيراميكية

      التعليقات على الأسئلة المتكررة حول أجهزة التقويم السيراميكية مغلقة

1-من هم الأشخاص الذين تناسبهم أجهزة التقويم السيراميكية؟

إذا كنت تريد أن يكون جهاز تقويم أسنانك ناعماً وجميلاً دون أن يلفت الأنظار كثيراً، فإن جهاز التقويم السيراميكي هو خيارك الأفضل. عادة ما يكون جهاز التقويم السيراميكي بلون الأسنان أو باللون الأبيض أو عديم اللون، ولا يكون واضحاً كثيراً وعادة ما يكون غير مرئي.

2-ما هي مدة العلاج بأجهزة التقويم السيراميكية مقارنة بالمعدنية؟

يستغرق جهاز التقويم السيراميكي حوالي سنة ونصف إلى سنتين لكي يقوم بترتيب أسنانك، وهي مدة علاج أطول مقارنة بأجهزة التقويم المعدنية. إذا كان جهاز التقويم يلامس السن المقابل، فقد تؤدي أجهزة التقويم السيراميكية إلى كشط السن المقابل، لكن هذا الأمر يحدث بنسبة أقل بكثير في أجهزة التقويم المعدنية.

3-كم تدوم أجهزة التقويم السيراميكية مقارنة بالمعدنية؟

تدوم أجهزة التقويم السيراميكية لمدة أقل من أجهزة التقويم المعدنية لأن المعدن أكثر متانة ومقاومة من السيراميك. تتعرض أجهزة التقويم السيراميكية للكسر أكثر من أجهزة التقويم المعدنية.

4-كيف نحافظ على أجهزة التقويم السيراميكية بيضاء؟

لكي نتمكن من الحفاظ على أجهزة التقويم السيراميكية بيضاء، يجب أن نأخذ بعض النقاط المهمة بعين الاعتبار مثل: تفريش الأسنان بعد كل وجبة طعام مباشرة، تجنب الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على الأصبغة وتغير لون الأسنان، تجنب التدخين، لأن التدخين يمكن أن يترك بقعاً صفراء على أسنانك وجميع أجزاء جهاز التقويم. قم بمراجعة أخصائي تقويم الأسنان بانتظام.

5-ما هي فوائد أجهزة التقويم السيراميكية؟

تتفوق أجهزة التقويم السيراميكية على المعدنية بسبب جمالها وكونها غير مرئية. لذلك يمكن القول إن أجهزة التقويم السيراميكية أكثر شعبية لدى البالغين.