الملامح والشخصية _ الشكل العام للوجه

      التعليقات على الملامح والشخصية _ الشكل العام للوجه مغلقة

الشكل العام للوجه :

1. الوجه المربع :

ويدلنا هذا الوجه على الحيوية، الطاقة والتسلط . وهذا الوجه هو وجه القادة، ولكن صاحب هذا الوجه قد يكون ميالا للسخرية اللاذعة (فولتير) أو قد يتميز بالكبرياء الزائد .

2. الوجه المستطيل :

ويدل هذا الوجه أيضا على الحيوية، الطاقة والميل للسيطرة ولكنه اقل قوة من صاحب الوجه المربع، وصاحب هذا الوجه يحقق ذاته في ميادين مثل السياسة، الرياضة والأعمال. فصاحب هذا الوجه يمتاز بقدرته على الحفاظ على التوازن (خاصة إذا كانت له جبهة عريضة) .

3. الوجه المتطاول :

ويميز هذا الوجه الأشخاص الذين يميلون للتأمل، ولهم الحساسية زائدة والميالين للتشاؤم، الوحدة والتعاسة. ولكنهم في المقابل يتمتعون بقدرات عقلية وذهنية جيدة وكذلك بخيال خصب. إلا أن قوتهم الجسدية تكون محدودة.

4. الوجه المثلث :

_ رأس المثلث نحو الأسفل : ويدل على الذهن المتفوق والمتوقد وكذلك فهو يدل على الجرأة، سعة الخيال والقدرة على الابتكار. وهو أحياناً مغامر. وهذه المجموعة تحوي الصوفيين، الفنانين والفلاسفة.

5. الوجه المدور :

ويشع هذا الوجه بالحرارة والسعادة والتفاؤل وهو يعكس أيضا الطيبة والشر والمرح.

وصاحب هذا الوجه يغضب بسرعة ولكنه لا يحمل الحقد وهو كثير الحركة وصديق جيد ووفي.

6. الوجه البيضاوي :

أصحابه يتشابهون إلى حد بعيد مع أصحاب الوجه المدور ولكنهم يمتازون عنه بدبلوماسيتهم وكذلك من خلال كونهم أقل نشاطا وحيوية. وأصحاب هذا الوجه يمكن أحيانا أن يوجهوا قدراتهم تحو مشاعرهم السلبية وهم بذلك قد يصبحون خطرين إذا ما استثيروا أو تعرضوا للاستفزاز.