خرافات حول شرب الماء

      التعليقات على خرافات حول شرب الماء مغلقة

خرافات حول شرب الماء 

تختلف النظريات والخرافات حول كيفية شرب الماء وأهميتها لوظائف الجسم ، بحيث أنّ شرب كميات كبيرة من الماء يمكن أن يضرّ بالجسم لذلك ننقل لكم بعض الحقائق عن شرب الماء .

حقائق حول شرب الماء

من أهم الخرافات المعروفة عن شرب الماء هي التالية :

_ الماء البارد يروي العطش قبل بداية الطعام ، لكنّ الحقيقة هي أنّ الماء البارد يقلل من كفاءة الهضم ويؤدي الى انقباض الشعيرات الدموية لذا من الافضل أن تكون حرارة الماء معتدلة البرودة وشربها بتأن وليس بدفعة واحدة .

_ للهضم الجيد ، يجب شرب الماء أثناء تناول الطعام ، هذه الفكرة خاطئة لأنّ شرب الماء اثناء الاكل ، يؤخر ويعطل سيلان اللعاب على الاطعمة ، مما يصعّب هضمها وتصبح هذه العملية ثقيلة على المعدة .

_ شرب كميات كبيرة من الماء بعد تناول الطعام مباشرة يسهل عملية الهضم ، لكنّ الحقيقة أن تناول الماء مباشرة بعد الاكل ، يمنع الجهاز الهضمي من إتمام وظيفته ، بحيث أن كثرة تناول الماء بعد الطعام ، تعوق إفراز العصارة المعدية ولا تقمع العطش ، لذا من الافضل شرب الماء بعد ساعتين من تناول الطعام .

_ إنّ تناول كميات كبيرة من الماء تتراكم في الجسم وتساعد على تثبيت الدهون وزيادة الوزن ، لكنّ الحقيقة ، أنّ تناول كميات وافرة من الماء خلال النهار تنشط الجهاز الهضمي وتزيد من حرق الدهون المتراكمة .

_ شرب الماء بوفرة في دفعة واحدة تقاوم العطش ، لكنّ الجسم يطرد الكميات الزائدة التي يحتاجها ويؤدي ذلك الى اضطراب النوم والشعور بالإرهاق خلال النهار .

منقول ..