ناقشت رسالة ماجستير في كلية الهندسة بجامعة كربلاء أداء المركبات الكهربائية باستخدام العاكس متعدد المستويات عالي الأداء.
وجاءت الدراسة التي حملت عنوان “تصميم عاكسات متعددة المستويات عالية الأداء لمركبة كهربائية تعمل بنظام البطارية– الخلايا الكهروضوئية الهجين” بهدف تحسين أداء محركات التيار المستمر بدون فرش (BLDC) في السيارات الكهربائية باستخدام نظام متعدد المصادر يشمل البطارية والألواح الشمسية.
وتوصلت الرسالة التي تقدم بها الباحث نافع مهدي عيسى إلى أن طرق التحكم المتقدمة باستخدام SMC مع عاكس متعدد المستويات حسنت بشكل كبير من تموج عزم الدوران وتقليل التوافقيات وتوفير الطاقة وزيادة الكفاءة.