كلية طب الاسنان تنظم ورشة عمل عن الجندرة وآثارها السلبية على النسيج المجتمعي

      التعليقات على كلية طب الاسنان تنظم ورشة عمل عن الجندرة وآثارها السلبية على النسيج المجتمعي مغلقة

نظمت وحدة الارشاد النفسي والتوجيه التربوي في كلية طب الاسنان بجامعة كربلاء ورشة عمل بعنوان (الغزو الثقافي السيء – الجندرة – مخاطرها وآثارها السلبية على النسيج المجتمعي) على قاعة الزهراء في الكلية وحاضر فيها كل من المدرس فاضل نعمة شلبه والمدرس المساعد حيدر نهاد عبد الحميد وبحضور مجموعة من طلبة وطالبات الكلية.

تهدف ورشة العمل التي أقيمت تحت شعار (الغزو الثقافي السيء للغرب في تدمير المجتمع الإسلامي) الى تعريف المشتركين بالجندر والثقافة الجندرية تعريفاً صحيحاً والتحذير من خطورة هذا النوع من الثقافات على مجتمعنا من النواحي الأخلاقية والدينية والاجتماعية وكيفية التعامل مع المروجين لهذا المفهوم الخطير والدخيل على ثقافتنا العراقية والإسلامية.

تضمنت ورشة العمل تعريف الحاضرين بالجذور والمراحل التاريخية لنشأة مفهوم الجندرة وماهي أسباب نشأته وتطوره وتأثير الحركة النسوية في صياغته ووصوله الى ما هو عليه اليوم، إضافة الى تتبع ما حدث ويحدث في المجتمع الغربي بعد القبول بالجندر والترويج له.

اوصت الورشة بضرورة الالتزام بما جاء به القران الكريم والسنة النبوية المطهرة بكل ما يتعلق بأحياء الفطرة السليمة للإنسان وكذلك اوصت بضرورة حصر مناقشة الجندر في الأوساط العلمية وإيقاف دعمه والترويج له في المجتمع العراقي اذ ان ثقافة “الجندرة” تشكل تهديدًا حقيقيًّا للنسيج المجتمعي وبالتالي تهدد بتفكيك الأسرة.

م.م. سلطان كريم سلطان
شعبة الاعلام والاتصال الحكومي