تدريسي من طب أسنان كربلاء يشارك في المؤتمر الدولي الأول للمتغيرات المناخية

      التعليقات على تدريسي من طب أسنان كربلاء يشارك في المؤتمر الدولي الأول للمتغيرات المناخية مغلقة

شارك التدريسي في كلية طب الاسنان بجامعة كربلاء الأستاذ الدكتور علي حسين مكي المعموري خبير شؤون الصحة في المركز الوطني للتخطيط المشترك في مستشارية الامن القومي التابعة لرئاسة الوزراء في فعاليات المؤتمر الدولي الأول للمتغيرات المناخية وأثرها على الأمن الصحي في العراق ICCH-24 والمنعقد في فندق بابل ببغداد يوم الاحد 22-09-2024.

يهدف المؤتمر الدولي الى مناقشة المتغيرات المناخية وتأثيرها على الأمن الصحي وليكون منصة لتبادل الخبرات وتطوير الاستراتيجيات التي من شأنها التقليل من اثار التغيرات المناخية والاسهام في تعزيز الأمن الصحي في البلاد وفي المنطقة بأسرها.

تضمن المؤتمر مناقشة أهم التغيرات المناخية مثل تلوث الهواء وأثره على امراض الجهاز التنفسي، وكذلك ارتفاع درجات الحرارة وتأثيرها على زيادة معلات نبض القلب والاصابة بالجلطات الدموية وخاصة في كبار السن، إضافة الى الغازات والسموم المنبعثة وأثرها على انتشار الإصابة بالأمراض السرطانية.

وأوصى المؤتمر بضرورة العمل على تقليل الانبعاثات الغازية واستخدام الطاقة النظيفة وتحسين وتنقية المياه والقضاء على التصحر بإنشاء المحميات الزراعية او الاحزمة الخضراء حول المدن للتقليل من تلك التغييرات المناخية وتأثيراتها.

ومن الجدير بالذكر ان المؤتمر عقد بمشاركة شخصيات سياسية رفيعة المستوى ومسؤولين ومتخصصين في مجالي البيئة والصحة، وفي كلمة لفخامة رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، أشار فيها أن التغيرات المناخية تعتبر من أهم التحديات التي تواجه الإنسانية وتؤثر بشكل مباشر على الأمن الصحي للشعوب وعلى استقرار الدول والمجتمعات، مؤكداً على أن العراق ملتزم بالتعاون مع شركائه في المجتمع الدولي للبحث عن حلول مستدامة وفعالة لمواجهة هذه التحديات.

م.م. سلطان كريم سلطان
شعبة الاعلام والاتصال الحكومي