المساعد الاداري للشؤون الادارية

      التعليقات على المساعد الاداري للشؤون الادارية مغلقة

بموجب كتاب وزارة التعليم العالي/ الدائرة القانونية و الادارية/القانوينة كتابهم ذي العدد ق/28649 10/10/2010

صلاحيات المساعد الادراي للشؤون الادارية والمالية يمارس مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية والمالية الصلاحيات الاتية لتسير عمل الاقسام المرتبطة به و التشكيلات التي تقع ضمن مهام واجباته:

1- الاشراف على جميع اقسام الجامعة

2- ابداء المشورة الادارية و القانوينة لرئيس الجامعة

3- اصدار الاوامر الادارية الخاصة بتعيين الموظفين من الاداريين و الفنين و التدريسين في رئاسة الجامعة و المراكز العلمية المرتبطة بها على وفق القوانين و الانظمة المعمول بها.

4- نقل الموظفين من الاداريين و الفنين بين التشكيلات الادارية التابعة لرئاسة الجامعة و بالتشاور مع رؤسائهم المباشرين

5- الموافقة على ايفاد منتسبي الجامعة من الموظفين والاداريين و الفنين داخل القطر و خارجه وفق القوانين و الانظمة المعمول بها

6- الموافقة على تشكيل اللجان المختلفة في الجامعة ضمن اختصاصه

7- تشكيل اللجان التحقيقية للتحقيق بشأن مخالفات الموظفين و الفنيين في رئاسة الجامعة

8- قبول او رفض استقالة الموظفين (عدا التدريسيين)

9- توجيه كتب الشكر و التقدير لمنتسبي الجامعة لقاء قيامهم بأعمال متميزة

10- الموافقة على صرف رواتب الاجازات الاعتيادية و المتراكمة للموظفين عن خدماتهم على وفق احكام القانون

11- تغيير العناوين الوظيفية للموظفين (الفنيين و الاداريين) ضمن ملاك الجامعة

12- منح اجازات المصاحبة الزوجية لموظفي الجامعة

13- القيام بالزيارات الميدانية و التفتشية لتشكيلات الجامعة كافة.

14- الاشراف العام على جميع الاعمال الادارية والقانوينة و المالية في الجامعة

15- تنظيم الهويات المؤقتة و الدائمية ومتابعة الهويات المفقودة على مستوى الجامعة

16- اقتراح الدراسات و البحوث و النشاطات الخاصة بالجوانب الادارية و القانوينة و المالية في الجامعة

17- مفاتحة دوائر الدولة ومؤسساتها المختلفة بما فيها الوزارات (عدا مكتب الوزير) فيما يخص عمل الاقسام المرتبطة بها

18- متابعة شؤون الاقسام الداخليةوتذليل المشاكل التي تواجهها

19- التوقيع على المعاملات التي يبت فيها رئيس الجامعة و التي تقع ضمن اختصاصاته

20- الموافقة على اجازة الامومة لموظفات رئاسة الجامعة و التشكيلات التابعة لها

21- احالة المتقدمين للتعيين على الملاك التدريسي الى اللجان العملية لتحديد صلاحياتهم للتدريس

22- التوصية بتكليف موظفي رئاسة الجامعة و التشكيلات التابعة لها بالاعمال الاضافية التي تتطلبها مصلحة الجامعة

23- التوصية بالاستغناء عن خدمات الموظفين تحت التجربة لعدم كفائتهم

24- أية صلاحيات أخرى يخولها اياه رئيس الجامعة

الصلاحيات المالية

1-اقرار الكشوفات لأعمال منح المدد الاضافية في المقاولات الخاصة بالجامعة

2-الموافقة على شراء المستلزمات الادارية و الاجهزة العلمية اللازمة و التي تتطلبها تشكيلات الجامعة المختلفة

3-اعداد مقترح موازنة الجامعة السنوية وبالتنسيق مع القسم المالي ورفعها الى رئيس الجامعة

4-صرف رواتب الاجازات الاعتيادية المتراكمة للموظفين عن خدماتهم على وفق احكام القانون

5-منح المكافأت التشجيعية للعاملين وبما لايزيد عن (25000) خمسة وعشرين الف دينار عن كل حالة.

6-الموافقة على منح المخصصات بكل انواعها حسب احكام القوانين والقرارات و التعليمات المرعية فيها يخص منتسبي رئاسة الجامعة والمراكزالعلمية التابعة لها

7-اقتراح اجراء المناقلات اللازمة في مواد الموازنة ضمن الفصل الواحد وبناء على اقتراح القسم المالي في الجامعة

8- الموافقة على الاشتراك في الجرائد و المجلات والمطبوعات الرسمية و غير الرسمية وبحدود التخصيصات المالية

9-الموافقة على صرف السلف المستديمة لاغراض النشاط بحدود الصلاحيات المخولة له و الموافقة على صرف السلف الاخرى طبقا للقوانين و التعليمات الخاصة

10- اهداء الاموال النقدية والعينية وبما لا يتجاوز (50000) خمسين الف دينار عن كل حالة و في حالة الضرورة.

11- اية صلاحيات اخرى يخولها اياه رئيس الجماعة