الفيل والحبل الصغير

      التعليقات على الفيل والحبل الصغير مغلقة

الفيل والحبل الصغير

كنت افكر ذات يوم في حيوان الفيل وفجاه استوقفتني فكرة حيرتني وهي حقيقة ان هذه المخلوقات الضخمة قد تم تقيدها في حديقة الحيوان بواسطة حبل صغير يلف حول قدم الفيل الامامية فليس هناك سلاسل ضخمة ولا اقفاص كان من الملاحظ جدا ان الفيل يستطيع و ببساطة ان يتحرر من قيده في اي وقت يشاء لكنه لسبب ما لايقدم على ذلك !

شاهدت مدرب الفيل بالقرب منه وسالته : لم تقف هذه الحيوانات الضخمة مكانها ولا تقوم باي محاولة للهرب ؟

اجاب المدرب : حينما كانت هذه الحيوانات الضخمة حديثة الولادة وكانت اصغر بكثير من مما هي عليه الان ، كنا نستخدم لها نفس حجم القيد الحالي لنربطها به وكانت هذه القيود _ في ذلك العمر _ كافية لتقيدها وتكبر هذه الحيوانات معقدة غير قادرة على فك القيود والتحرر منها بل تظل على اعتقاد ان الحبل لايزال يقيدها ولذلك هي لاتحاول ابدا التحرر منه .

كنت مندهشا جدا هذه الحيوانات _ التي تملك القوة لرفع اوزان هائلة _ تستطيع وببساطة ان تتحرر من قيودها لكنها اعتقدت انها لم تستطع فعلقت مكانها كحيوان الفيل .

الكثير منا ايضا يمضون في الحياة معلقين بقناعة مفادها اننا لانستطيع ان ننجز او نغير شيئا وذلك ببساطة لاننا نعتقد اننا عاجزون عن ذلك او اننا حاولنا ذات يوم ولم نفلح .فعلينا ان نحاول ان نصنع شيئا ونغير من حياتنا بشكل ايجابي وبطريقة ايجابية في حياتنا توجد الكثير من القناعات السلبية التي نجعلها ( شماعه للفشل

فكثيرا مانسمع كلمه مستحيل ، صعب ،لا أستطيع ..  وهذه ليست الا قناعات سلبيه ليس لها من الحقيقه من شيء ,  والانسان ( الجاد ) ، ( المتوكل ع الله ) يستطيع التخلص منها بسهوله .

فلماذا لانكسر تلك القناعات السلبيه باراده من حديد نشق من خلالها طريقنا نحو القمه

زينب سمير محمد
المرحله الثانيه