دوار السفر _ الوقاية

      التعليقات على دوار السفر _ الوقاية مغلقة

الوقاية

هناك أشياء يستطيع المرء القيام بها من أجل معالجة و التحكم بداء الحركة ويجب الاستعدادُ لداء الحركة من خلال معرفة الوضع الذي يسبب ظهور الأعراض .

هناك طريقةٌ أخرى من أجل الوقاية من داء الحركة وهي متعلقة بمكان جلوس المرء أو وقوفه .

وعلى سبيل المثال ، إذا أصيب الإنسان بداء الحركة عند جلوسه في مقعد السيارة الخلفي أو في المقاعد الخلفية في الحافلة أو القارب ، فمن الممكن أن يجلسَ في مقعد أمامي بدلاً من ذلك وإذا كان لا يستطيع الجلوس في مقعد أمامي ، فإنَّ عليه محاولة إبقاء رأسه ساكناً ، وذلك بأن يسنده على ظهر المقعد الذي أمامه.

من الممكن أن يحاولَ المرء أيضاً جعلَ وجهه في اتجاه الأمام في أثناء الانتقال أو السفر وهذا ما قد يساعده في التطابق بين الرسائل التي تنقلها العينان والأذنان إلى الدماغ بحيث تكون متماثلة.

يجد بعضُ الناس أنَّ النظرَ إلى أشياء بعيدة يمكن أن يكون مفيداً إن النظر من نافذة الطائرة خلال الطيران على سبيل المثال يمكن أن يساعد الدماغ على إدراك الحركة .

وأما عند الوجود في قارب أو سفينة، فإن النظر إلى مكان التقاء الماء بالسماء ، أي إلى الأفق ، يمكن أن يكون مفيداً أيضاً يعمد بعضُ الأشخاص إلى الأكل قبل السفر أو الانتقال من أجل الوقاية من داء الحركة.

وقد يجد أشخاصٌ آخرون أنَّ الأكلَ يجعل حالتهم أسوأ على هؤلاء الأشخاص عدم تناول أطعمة دسمة أو كثيرة التوابل قبل السفر.

كما يجب الامتناعُ عن الإفراط في الطعام قبل السفر , إذا بدأ الإنسانُ يشعر بداء الحركة ، فإن تناول بعض المقرمشات أو تناول مشروب غازي يمكن أن يكون مفيداً وهذا ما يعمد إليه الناس غالباً لتهدئة المعدة خلال الشعور بأعراض داء الحركة .

يجب محاولةُ تجنُّب التدخين كما يجب عدم الجلوس إلى جانب أشخاص مدخنين عند الشعور بداء الحركة إنَّ رائحةَ الدخان يمكن أن تثير شعوراً بالغثيان في هذه الحالة من الممكن أيضاً أن يحاولَ المرء تقليل مدخلات الأحاسيس وهذا يعني التقليل من المشاهد والأصوات والروائح المحيطة به ويمكن لهذه الغاية أن يضعَ المرءُ سدادات الأذنين من أجل حجب الأصوات ، كما يمكن أن يستلقي على ظهره من أجل الحد من الحركة ، وذلك بالإضافة إلى النظر صوب الأفق أو إغلاق العينين .

يشعر بعضُ الأشخاص بالراحة من الأعراض عن طريق استخدام معطرات الجو ويبدو أنَّ روائح النعنع والخزامى تفيد في ذلك إنَّ الزنجبيلَ نوعٌ من التوابل يستخدمه الناس علاجاً منزلياً من أجل داء الحركة .

كما أنَّ مصَ بعض أنواع السكاكر التي تستخدم في حالة السعال يمكن أن يفيد أيضاً.