اضرار البكاء قبل النوم

      التعليقات على اضرار البكاء قبل النوم مغلقة

اضرار البكاء قبل النوم 

إن البكاء قبل النوم لا يعتبر ظاهرة ، بل هو حالة معينة يمر فيها بعض الناس نتيجة تعرضهم لضغوطات مستمرة فما أن يضع الإنسان رأسه على المخدة حتى يبدأ يتذكر رغباته المكبوتة والحاجات المحبطة في حياته ، كما يتذكر فشله في بعض المواقف وعدم قدرته على تحقيق ما يريد من أمور معنوية ونفسية وجسدية ، فيبدأ بالشعور بالتوتر والحزن وبعدها يصاب بالإرهاق وتبدأ مشاعره السلبية بالظهور ، فينفجر بالبكاء ويحاول التنفيس عما في داخله بالدموع ، حيث أن مدة البكاء وكثرته تعتمد على الحالة النفسية والشخص نفسه .

ويمكن أن يكون البكاء قبل النوم عادة عند البعض ، إن بعض الناس يكونون سلبيين من الداخل، ويصبح الحزن عندهم عادة ، فدائما يفكرون بالموت والأمور الحزينة التي تجلب لهم الاكتئاب فيبكون باستمرار في جميع الأوقات وليس قبل النوم فقط ، وهنا بالطبع يلزم العلاج النفسي وجلسات تخلص هذا الشخص من هذه الحالة.

كما أن هناك سببا آخر قد يضع الإنسان في إطار الحزن والبكاء ، وهو أن يكلم الإنسان نفسه باستمرار و هذا ما يعرف بالتداعي الحر عند مدرسة التحليل النفسي ، وبذلك تسيطر على الفرد أفكار معينة قد تكون سلبية وتتمحور حول الانتحار والرغبة في التخلص من الحياة و هنا بالطبع يكون الفرد يعاني من حالة اكتئاب حادة يحتاج فيها إلى مراجعة طبيب نفسي متخصص .

كما إن هناك سببا آخر للبكاء قبل اللجوء للنوم وهو ،” أحلام اليقظة ” فالعديد من الناس ، خصوصا الشباب و الفتيات يعيشون هذه العملية العقلية اللاشعورية ، فنجدهم دائموا السرحان والتفكير ، وكل هذا بسبب طموحات لم يحققها فيغلب عليه عقله الباطني ويصبح الإنسان خياليا أكثر من اللازم فيبكي لعدم قدرته من الوصول إلى ما يريد .

أما أضرار البكاء المستمر فيسبب أعراضا جسيمة ونفسية سيئة كالصداع المستمر ، والقولون .

كما يمكن التخلص من القلق والتوتر والبكا ء، بتعلم مهارات استرخاء العضلات والتنفس السليم ، كما على الفرد أن تكون لديه دراسة بالتصورات العقلية والتخيلات وحدودها ، وإذا كان يبكي باستمرار ، فيجب أن يعلم انه يعاني من اكتئاب ويحتاج إلى علاج .

الحديث مع صديق مخلص يمكن ان يساعدك في افراغ ما بدخلك من حزن والام وشعور بالأحباط ليس عيباً أن نطلب المساعدة من أي جهة تملك حق المساعدة في نظرنا .

فهناك الاختصاصيون والمستشارون والإرشاديون الاجتماعيون والنفسيون .

كل يستطيع أن يساعد بما يملك وما يقدر عليه .. فقط يجب أن نعترف بأن لدينا مشكلة وأننا بحاجة للمساعدة .