حُمَّى الكَلأ

      التعليقات على حُمَّى الكَلأ مغلقة

حُمَّى الكَلأ

في كلِّ ربيع وصيف وخريف ، تطلق الأشجار و النباتات و الأعشاب حُبيبات الطَّلع الصغيرة ، أو غبار الطلع ، في الهواء , ويصل بعضُ هذه الحبيبات إلى أنوف الناس وحلوقهم ، وهذا ما يمكن أن يطلق نوعاً من الحساسية ( الأرجية ) يدعى باسم ” حُمّى القَش ” أو ” حمَّى الكلأ “.

ومن أعراض هذه الحمَّى :

العُطاس الذي يترافق غالباً مع سيلان الأنف أو مع انسداده .

السعال و السيلان في الجزء الخلفي من الأنف .

حكَّة في العينين والأنف والحلق .

ظهور دائرتين أو هالتين قاتمتين تحت العينين .

إن تناول الأدوية ، و استخدام الرذاذ الأنفي ، و غسل الأنف أيضاً ، يمكن أن يخفِّف هذه الأعراض , كما يمكن أن تكون الحقن المضادة للحساسية مفيدة في جعل المرء أقلَّ حساسية تجاه غبار الطلع والتخلُّص من هذه الحالة لفترة طويلة.

مقدمة

حُمّى القَش اسم يُستخدم للإشارة إلى التحسس من غبار الطلع ( حبيبات اللقاح ) ؛ فالأشجار والأعشاب والنباتات تطلق حُبيبات غبار الطلع الضئيلة في الهواء , وعندما تصل هذه الحبيبات إلى الأنف أو الحلق ، فإنها يمكن أن تسبب ردة فعل تحسسية تُعرف باسم حُمّى القَش .

من الممكن أن تسبِّب حُمّى القَش العطاس والسعال والحكَّة في العينين والحلق والأنف ، كما يمكن أن تؤدِّي إلى ظهور دائرتين قاتمتين تحت العينين ، لكنَّ المعالجةَ ممكنة من أجل التخلُّص من هذه الحالة ، وذلك سواء على المدى القصير أو على المدى البعيد .

يساعد هذا البرنامج التثقيفي علي فهم أسباب حُمّى القَش وأعراضها ومعالجتها ، و يشتمل أيضاً على معلومات عن تشخيصها والوقاية منها .

إقرأ ايضاً ..

حمَّى القش

الاعراض

الأسباب

التشخيص

المعالجة

الوقاية

الخلاصة

فرح علي