أسئلة يتكرر طرحها عن تقويم الأسنان والتجميل

      التعليقات على أسئلة يتكرر طرحها عن تقويم الأسنان والتجميل مغلقة

1-هل يؤثر تقويم الأسنان أيضًا على جمال الأنف؟

تخيل المريض مع بروز الفك العلوي والأسنان الفكية متجهة للأمام. هؤلاء المرضى عادة ليس لديهم شكل أنف جيد وطبيعي. بعد العلاج التقويمي، يعود الأنف إلى الوراء ويبدو أفضل.

2-هل ينطبق تقويم الأسنان التجميلي أيضًا على الفك؟

تستخدم أجهزة تقويم الأسنان المتحركة لتحريك الفك. إذا رأى المريض أخصائي تقويم الأسنان في الوقت المناسب، فيمكن تصحيح الفك بدون جراحة وبمساعدة تقويم الأسنان القابل للإزالة.

3-كيف يؤثر تقويم الأسنان على جمال الذقن؟

معظم المرضى لديهم تقدم الفك العلوي أو السفلي . مع الاستخدام السليم لتقويم الأسنان القابل للإزالة، يمكن سحب الفك الأمامي للخلف أو تحريك الفك الخلفي والذقن للأمام.

4-ما هو تأثير تقويم الأسنان التجميلي على شكل الشفاه؟

عندما يكون لدى المريض أسنان غير منتظمة، فإن شكل الشفاه يصبح أيضًا غير قياسي. على سبيل المثال، المريض الذي فقد سنه ليس لديه شفاه بارزة. ولكن بعد محاذاة تقويم الأسنان، تبدو الشفاه أيضًا أكثر بروزًا وجمالًا. والعكس صحيح أيضا. المرضى الذين يعانون من أسنان بارزة لديهم شفاه مشدودة وليس لديهم شكل جميل. مع ترتيب الأسنان الأمامية، تصبح الشفاه أيضًا أكثر جمالًا.

5-هل تدفع شركات التأمين لتقويم الأسنان التجميلي؟

تقوم بعض شركات التأمين بدفع جزء أو كل تكاليف تقويم الأسنان. بالإضافة إلى كونه إجراءً لتجميل وجه المريض، يستخدم تقويم الأسنان أيضًا لتحسين صحة فم المريض. يمكنك التحقق من شروط عقدك مع مكتب التأمين لمعرفة شروط السداد لتقويم الأسنان التجميلي.

6-إذا كان المريض بحاجة إلى جراحة الأنف وتقويم الأسنان وجراحة الفك فماذا يجب أن يتم أولاً؟

أولا تقويم الأسنان ثم جراحة الفك ثم تجميل الأنف. خلاف ذلك، فإن نتائج العلاج لن تكون مرغوبة