الأسنان المنتظمة

      التعليقات على الأسنان المنتظمة مغلقة

إذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص الذين يهتمون كثيرًا بأمراض الفم، فيجب عليك بالتأكيد إيلاء اهتمام خاص لامتلاك أسنان منتظمة. كما تعلم فإن تشوش الأسنان يسبب العديد من الأمراض المتعلقة باللثة والأسنان. قد يكون هذا بسبب عدم تنظيف الأسنان بشكل صحيح بسبب عدم محاذاة الأسنان. لذا فإن الخطوة الأولى لحل هذه المخاوف هي أن يكون لديك أسنان منتظمة .

ضع في اعتبارك أنه لترتيب أسنانك، يجب أن تراجع أولاً أخصائي تقويم أسنان ذي خبرة.  إذا رأى أخصائي تقويم الأسنان أن سبب عدم ترتيب أسنانك ناتج عن تشوهات في الفك، فإن لمينيت الأسنان ليس مفيداً في علاج عدم ترتيب أسنانك. في هذه الحالات، من الضروري أولاً ترتيب مكان الأسنان والفك باستخدام جهاز تقويم الأسنان المناسب. ولكن إذا كانت أسنانك صغيرة أكثر من اللازم أو مكسورة أو متشققة أو لديك مشكلة في بنيتها أو كان هناك تغير كبير في لون الأسنان، فأنت بحاجة إلى استخدام إحدى طرق ترميم الأسنان مثل اللمينيت. لا تساعد طرق ترميم الأسنان مثل اللمينيت والفينير والكامبوزيت على تحسين وضع الأسنان في فم المريض. من حيث المبدأ، تُستخدم الطرق الترميمية لتصحيح لون الأسنان وحجمها أو لتصحيح بنيتها.

يمكن لبعض المرضى الذين لديهم أسنان صغيرة بسبب العوامل الوراثية اللجوء إلى علاج تقويم الأسنان للحصول على أسنان مرتبة. إن استخدام الأساليب الترميمية مثل اللمينيت والفينير والكامبوزيت هو أمر خاطئ بالنسبة لهذه المجموعة من المرضى ويتم علاجهم الأساسي باستخدام تقويم الأسنان.