العلاقة بين عمر المريض ومحاذاة الأسنان التقويمية

      التعليقات على العلاقة بين عمر المريض ومحاذاة الأسنان التقويمية مغلقة

في سن ما قبل البلوغ، يمكن لأخصائي تقويم الأسنان استخدام عملية نمو المريض، وفي نفس الوقت مع تقويم الأسنان، يعالج تشوهات الفك ويلغي الحاجة إلى جراحة الوجه والفكين لدى كبار السن. على سبيل المثال، حتى سن 12 أو 13 عامًا، يمكن علاج الأشخاص الذين يعانون فقط من مشاكل في الأسنان ولا يعانون من تشوهات في الفك بسهولة من خلال تقويم الأسنان.

هذا لا يعني أنه لا يمكن قبول مريض يبلغ من العمر 20 أو 30 عامًا لعلاج الأسنان الغیر منتظمة. بشرط أن هؤلاء المرضى لا يعانون من مشاكل اللثة في هذا العمر وأن يتم الحفاظ على صحة تجويف الفم لديهم . في هذه الحالة، يمكن إجراء تقويم الأسنان لمريض يبلغ من العمر 30 أو 40 عامًا ويمكن تحقيق النتائج المرجوة. في حالة وجود أي إصابات وأمراض في اللثة والفم، يقوم أخصائي تقويم الأسنان أولاً بمعالجة اللثة والفم والأسنان ثم يستخدم أدوات ومعدات تقويم الأسنان للعلاج الأساسي.

 يمكن للمرضى الذين يعانون من سن تقويم الأسنان المتقدمة واللثة السليمة ونظافة الفم الجيدة أن يخضعوا لتقويم الأسنان. لكن من الأفضل إبلاغ المرضى أن أفضل وقت لرؤية أخصائي تقويم الأسنان والبدء في علاج تقويم الأسنان هو في نفس العمر الصغير وقبل سن البلوغ. مع الإحالة في الوقت المناسب، يمكن للمريض الاستفادة المثلى من أسنانهم المنتظمة . في الواقع، وظيفة الأسنان، التي تلعب دورًا مهمًا للغاية، يجب ألا تتضرر حتى تقدم العمر.