كيف يتم علاج حالة اوربایت ؟

      التعليقات على كيف يتم علاج حالة اوربایت ؟ مغلقة

أفضل طريقة لعلاج اوربایت الأسنان أو تشوهات الفئة الثانية هو تقويم الأسنان. يمكن إجراء علاج تقويم الأسنان للمرضى في أي عمر، ولكن كلما تم إجراؤه مبكرًا، كلما كان له بلا شك تأثير إيجابي على عملية الشفاء.

يعتبر علاج سوء الإطباق من الدرجة الثانية في مرحلة الطفولة أمرًا سهلاً للغاية مع تقويم الأسنان، ولدى المريض فرصة لتجنب جراحة الفك بسبب نمو الفك غير الكامل. عندما يرى المريض أخصائي تقويم أسنان في مرحلة البلوغ بالرغم من هذا الشذوذ في الفك، للأسف، بسبب وصول سن البلوغ، لم يعد من الممكن العلاج بسهولة.

يجب أن يخضع مرضى العضة العميقة البالغون بالإضافة إلى علاج تقويم الأسنان لعملية جراحية في الفك حتى يتمكنوا من التغلب تمامًا على الخلل الموجود وعلاجه. عادة ما تكون الجراحة مطلوبة عندما تكون مشكلة أو تشوه الفك مرتبطًا بالعظام ويكون شديدًا جدًا.

إذا كانت مشكلة زيادة العضة خفيفة، فيمكن استخدام دعامات تقويم الأسنان لإعادة الفك إلى الوضع الطبيعي. تعمل هذه الامتدادات بطريقة تجعل الفك السفلي يتحرك للأمام.

يعد استخدام النابض طريقة أخرى للمساعدة في علاج حالة اوربایت. لاحظ أن النوابض تزيد من الضغط على الأسنان والفك مقارنة بالروابط المطاطیة التقويمية. نتيجة لذلك، يتم استخدام هذا العلاج عندما يعاني الشخص من فرط شديد في العضة المفرطة أو اوربایت.

تشمل بعض خيارات علاج العضة المفرطة أو اوربایت الأخرى ما یلي :

  • استخدام الأقواس في علاج هذه الحالة بما في ذلك الأقواس المعدنية والسيراميك وتقويم الأسنان أو تقويم الأسنان لینجوال: تقويم الأسنان هو الطريقة الأكثر شيوعًا لتحريك الأسنان وتصحيح التشوهات. هذا الخيار العلاجي قابل للتطبيق على الأطفال والبالغين.
  • مثبت (ریتینر)، رباط مطاط تقويم الأسنان، موسع الفك (اکسبندر): يستخدم في الغالب للأطفال الذين يكون نمو الفك غير مكتمل ويسهل علاجه، بحيث يمكن التئام التشوه تمامًا بمرور الوقت وينمو الفك في وضعه الصحيح.
  • تقويم الأسنان اینویزیلاین : يعد استخدام ألواح تقويم الأسنان الشفافة غير المرئية أحد أكثر خيارات علاج تقويم الأسنان وشيوعًا للبالغين الذين لا یریدون ظهور الأقواس التقويمية حتى يتمكنوا من علاج حالات التشوهات المفرطة.
  • قلع الأسنان: في بعض الحالات، قد يقوم أخصائي تقويم الأسنان بخلع سن واحد أو أكثر لتوفير مساحة كافية للأسنان الأخرى في الفك العلوي لإعادة الأسنان الأمامية إلى وضعها الطبيعي لتتماشى مع الفك السفلي.