أسئلة وأجوبة حول كيفية تنظيف الأسنان بالفرشاة

      التعليقات على أسئلة وأجوبة حول كيفية تنظيف الأسنان بالفرشاة مغلقة

1-هل تضر أدویة السعال والبرد و مضادات الهيستامين بالأسنان؟

أدویة السعال والبرد ومضادات الهيستامين لها خصائص حمضية وتتلف بنية الأسنان، لذلك بعد تناول هذه الأدوية، اغسل فمك بالكثير من الماء ولا تقوم بغسلة بفرشاة على الفور.

2-هل إطالة وقت التنظيف يسبب مشكلة؟

يكفي وقت التنظيف اليدوي لمدة 5 دقائق تقريبًا. التنظیف المفرط بالفرشاة بطریقة غير صحيحة یضر باللثة. عادةً ما تحذرك فرشاة الأسنان الكهربائية من إنهاء الفرشاة لمدة دقيقتين. نظرًا لأن الأسنان يتم تنظيفها بشكل أفضل باستخدام فرشاة أسنان كهربائية ، فإن وقت الفرشاة في نوع فرشاة الأسنان الكهربائية أقل من فرشاة الأسنان اليدوية.

3-ما هو أفضل وقت لتغيير فرشاة أسنانك؟

استبدل رأس فرشاة الأسنان عندما تكون الشعيرات خارج حالتها الأولیة. بعض فرش الأسنان لديها مؤشر لوقت الاستبدال و يجب تغيير رأس فرشاة الأسنان عندما يكون ضوء المؤشر نصف خافت.

4-لماذا یجب أن لا تغسل أسنانك بالفرشاة بعد شرب العصائر الحمضية؟

لا تنظف بالفرشاة مباشرة بعد تناول المشروبات الحمضية أو القيء، لأنه بعد ملامسة الحمض للأسنان، يلين المينا وعليك الانتظار حتى يتم تقوية المينا مرة أخرى عن طريق اللعاب. إذا قمت بتنظيف أسنانك بالفرشاة مباشرة بعد تناول المشروبات الحمضية أو القيء ، فسوف تتسارع عملية تآكل مينا الأسنان. تجنب التنظيف بالفرشاة لمدة ساعة على الأقل بعد تناول مشروب مثل عصير البرتقال، الذي له خصائص حمضية. أظهرت الأبحاث أنه بعد تناول مشروب حمضي، يستغرق اللعاب ساعة لإظهار تأثيره المعادل.

5-لماذا يجب أن أغير فرشاة الأسنان الخاصة بي؟

فرشاة أسنان جديدة تزيل 30٪ من الترسبات والمواد الغذائية من الأسنان أكثر من فرشاة أسنان عمرها ثلاثة أشهر. لذلك، يساعد تغيير فرشاة الأسنان في الوقت المناسب بهدف الحفاظ على صحة الفم.

6-هل يختلف وقت استخدام فرشاة الأسنان الكهربائية عن فرشاة الأسنان اليدوية؟

يستغرق تنظيف الأسنان بالفرشاة الكهربائية حوالي دقيقتين. لكن كمية الضغط والقوة التي تضعها فرشاة الأسنان الكهربائية على الأسنان موحدة ومنتظمة. لذلك، فرشاة الأسنان الكهربائية تنظف الأسنان بشكل أفضل من فرشاة الأسنان اليدوية.

7-هل يمكن للأطفال أيضًا استخدام فرشاة أسنان كهربائية؟

فرشاة الأسنان الكهربائية مفيدة أيضًا لتشجيع الأطفال على تنظيف الأسنان بالفرشاة. تنظف فرشاة الأسنان الكهربائية أيضًا الأسنان بشكل أفضل. عادة لا يستطيع الأطفال تطبيق الضغط والقوة المناسبين على فرشاة الأسنان. تطبق فرشاة الأسنان الكهربائية هذه القوة بالتساوي على الأسنان. الحركات الدائرية والسريعة لفرشاة الأسنان الكهربائية مفيدة أكثر من فرشاة الأسنان اليدوية وتوفر نظافة فم أفضل وأكثر اكتمالاً.

8-ما هي فرشاة الأسنان بين الأسنان؟

فراشي الأسنان بين الأسنان هي فرشاة أسنان صغيرة تستخدم لتنظيف المساحات الكبيرة بين الأسنان وبين أسلاك وتقويم الأسنان. لا يمكن عادةً تنظيف هذه المساحات باستخدام فرشاة أسنان عادية.

9-هل فرشاة بين الأسنان كافية فقط لتنظيف الأسنان أثناء تقويم الأسنان؟

استخدم مجموعة كاملة من منتجات نظافة الفم للحصول على أسنان صحية ونظيفة أثناء علاج تقويم الأسنان. التنظيف بالخيط ، استخدام فرشاة أسنان كهربائية و بشکل منتظم هو أحد متطلبات الحفاظ على صحة الفم. فرشاة الأسنان بين الأسنان ليست بديلاً لفرش الأسنان العادية أو الخيط وهي مجرد مكمل لعناصر نظافة الفم.

10-كيف يمكننا تطهير فرشاة الأسنان بطريقة منزلية؟

نظف فرشاة أسنانك مرة أسبوعيًا في ماء مغلي. على الرغم من أن هذا سوف يلين فرشاة الأسنان تدريجيًا، إلا أنها طريقة فعالة جدًا لقتل الجراثيم. استخدم هذه الطريقة مرة واحدة فقط في الأسبوع لمنع تلف فرشاة الأسنان. يمكن أن يكون استخدام محلول الماء والملح فعالًا أيضًا