أمثلة على مضاعفات تقويم الأسنان وعيوبه

      التعليقات على أمثلة على مضاعفات تقويم الأسنان وعيوبه مغلقة

يمكن أن يسبب عدم الاعتناء الصحيح بصحة الفم وعدم الامتثال لتعليمات أطباء تقويم الأسنان مشاكل مثل الحالات التالية:يمكن الحيلولة دون مضاعفات وعيوب تقويم الأسنان بسهولة بواسطة التقيد بتعليمات طبيب تقويم الأسنان والاعتناء بصحة الفم والأسنان أثناء تقويم الأسنان .

  • الخدوش والجروح

من عيوب تقويم الأسنان يمكن الإشارة لحدوث تقرحات صغيرة في الفم إذا تم استخدام الأقواس المعدنية.إذا تم الاعتناء بـ تقويم الأسنان الثابت والمعدني بشكل صحيح ولم يتعرض للإصابة، فإنه لن يلحق الضرر بالجدار الداخلي للفم.

  • تسوس الأسنان وأمراض اللثة

من الآثار الجانبية الأخرى لتقويم الأسنان والتي تنجم عن وجود أقواس تقويم الأسنان في الفم، بقاء الطعام بين الأقواس، مما يزيد من نمو البكتيريا في الفم ويسبب تسوس الأسنان وأمراض اللثة.ستحدث هذه المشكلات إذا لم يكن الشخص مجتهدًا في نظافة الفم ولم يأخذ على محمل الجد استخدام فرشاة الأسنان وخيط تنظيف الأسنان وغيرها.

  • خطر عودة العيوب بعد التقويم

من بين مضاعفات وعيوب تقويم الأسنان التي تدفع الكثير من الناس إلى التردد في استخدام هذا العلاج هو خطر عودة التشوهات بعد العلاج.تجدر الإشارة إلى أن العلاجات المقدمة أثناء النمو لن تقترن بخطر عودة التشوهات بعد هذه الفترة.عليك بمراجعة أفضل أخصائيي تقويم الأسنان لبدء علاج تقويم الأسنان.سيمنحك هذا أفضل تشخيص وعلاج ولن تعود أية تشوهات وعيوب بعد علاج تقويم الأسنان.

  • قصر الجذر

خطر تحلل جذور الأسنان وقصرها في المرضى الذين يخضعون لعلاج تشوهات الأسنان بأجهزة تقويم الأسنان هو خطر صغير للغاية، ولا تتجاوز نسبته 3 ٪ إلى 5 ٪.تتم حركة الأسنان خلال فترة العلاج وفقًا لآلية تحلل العظام وأيضًا إعادة تشكيلها.أثناء العلاج ، قد يتم أيضًا كسر أجزاء صغيرة جدًا من الجذر وإعادة بنائها.هذه الأنواع من مضاعفات وعيوب تقويم الأسنان تتطلب المزيد من الاهتمام بالمرضى الذين لديهم سجل مرضي مثل الربو أو الصدمات.يكون أخصائي تقويم الأسنان من ذوي الخبرة على دراية بالتوقيت المناسب لحركة الأسنان أثناء تقويم الأسنان، ومع وضع هذه النقطة المهمة في الاعتبار، فلن تتضرر الأسنان ولن يتحلل الجذر.

  • طول فترة العلاج

في بعض الأحيان تكون مدة علاج تقويم الأسنان أقصر أو أطول من المتوقع.يستمر علاج تقويم الأسنان عادة من 18 إلى 24 شهرًا.من بين العوامل التي سوف تجعل مسار العلاج مستمراً:

  • خطة العلاج التي يضعها طبيب تقويم الأسنان
  • وجود أمراض كامنة في الشخص
  • فشل المريض في الامتثال لتعليمات أخصائي تقويم الأسنان