كيف تصبح الابتسامة جميلة مع تقويم الاسنان؟

      التعليقات على كيف تصبح الابتسامة جميلة مع تقويم الاسنان؟ مغلقة

يرتبط تأثير تقويم الأسنان على جمال الابتسامة بأجزاء مختلفة من الوجه مثل الفم والأسنان والشفتين التي تتبع سلسلة من القواعد. يستطيع أخصائي تقويم الأسنان مضاعفة جمال ابتسامة المريض باستخدام قواعد تقويم الأسنان والعلوم ذات الصلة به. حيث يحدد موضع كل منها جمال الابتسامة. إذا لم تكن راضياً عن مظهر ابتسامتك، فبإمكان  أخصائي تقويم الأسنان الماهر، أن يجعل ابتسامتك أكثر جمالاً من خلال تغيير الأجزاء المذكورة. يمكن أن تشمل علاجات تجميل الابتسامة بتقويم الأسنان ما يلي:

  • ترتبط إحدى هذه الحالات بأسنان الفك العلوي، حيث يتسبب تقدم الفك العلوي للأمام في ارتفاع الشفتين وجعل شكل الفم والابتسامة غير جميلة. تسمى هذه الحالة تراكب العضة أو  overbite. يختار أخصائي تقويم الأسنان طريقة العلاج المناسبة بتقويم الأسنان من خلال تشخيص سبب تراكب العضة.
  • التشوهات الأخرى التي يمكن تصحيحها هي الأسنان المعوجة وغير المرتبة، والتي تكون مصحوبة في كثير من الحالات بالضغط. يتم علاج عدم انتظام الأسنان بتقويم الأسنان الثابت.
  • يبدأ تأثير تقويم الأسنان على جمال الابتسامة بتغيير شكل توضع الأسنان وتنسيق عظم الفك. يمكن لهذا وحده أن يظهر تأثير تقويم الأسنان على جمال الابتسامة. بالطبع، تجدر الإشارة إلى أن علاج تقويم الأسنان يمكن أن يكون فعالاً بالنسبة للمرضى في أي عمر.
  • علاج تقويم الفكين أو العلاج الوظيفي هو نوع آخر من علاج تقويم الأسنانيتم إجراؤه للمرضى قبل سن البلوغ. بهذا العلاج، يتم إجراء تغييرات في عظام الفك ويمكن تغيير الفك في الاتجاه المطلوب بناءً على نوع التشوه، حيث يمكنه أن يمنح الابتسامة المرغوبة للمريض.