ما هي العواقب السلبية للاستخدام المطول للمصاصات؟

      التعليقات على ما هي العواقب السلبية للاستخدام المطول للمصاصات؟ مغلقة

ومع ذلك ، عندما لا يتم إيقاف اللهاية في السن المناسب ، يمكن أن ترتبط بتعديلات مختلفة في فم الطفل. بالنظر إلى وضع الأسنان واللسان واستخدام عضلات الوجه المشاركة في عمل مص ، هناك بعض الآثار السلبية للنظر.

من بين التعديلات الرئيسية في فم الطفل الناجمة عن اللهاية هي التالية:

لدغة مفتوحة

لدغة مفتوحة هي عدم وجود اتصال بين القواطع العلوية والسفلية عندما يتم إغلاق الفم. بسبب استخدام اللهاية ، يتم إزاحة القواطع العلوية إلى الأمام ، في حين أن القواطع السفلية تتطور إلى الداخل.

التشوهات

قد يتأثر شكل الحنك وأقواس الأسنان أيضا. ويرجع ذلك إلى وضع عضلات الفم من خلال منعكس الشفط المستمر في مرحلة من التطور المتسارع مثل السنوات الأولى من حياة الطفل.

‘أسنان الأرنب’

المعروف باسم “أسنان الأرانب”، نتوء الأسنان الأمامية العليا هو سمة شائعة في الأطفال الذين استخدموا اللهاية لفترة طويلة أو الذين يستمرون في مص إبهامهم. بالإضافة إلى مشكلة جمالية، يمكن أن ترتبط هذه الميزة بالكلام أو الجهاز التنفسي أو تؤثر على مشاكل وقت تناول الطعام.

متى تزيل اللهاية لتجنب المشاكل الفموية؟

وفقا لتوصيات الخبراء في طب أسنان الأطفال ، يجب أن تختفي اللهاية قبل سن 3. العمر المثالي للبدء في إزالته سيكون بين 2 و 3 سنوات من العمر. لا يتجاوز عمر الرابعة

في هذه المرحلة من نمو الطفل تعود الأسنان التي قد تكون تأثرت باستخدام اللهاية إلى مكانها. بقدر أو أكثر أهمية من ترك اللهاية هو الحصول على الطفل للقيام دون أي كائن يحتاج إلى إدراجها في الفم للنوم، بما في ذلك الإبهام.