هل تقويم الأسنان يستحق كل هذا العناء عند البالغين؟

      التعليقات على هل تقويم الأسنان يستحق كل هذا العناء عند البالغين؟ مغلقة

قبل بضع سنوات ، كان البالغون مترددين في استخدام تقويم الأسنان لتصحيح موضع وشكل أسناننا. لكن الزمن قد تغير ، ووفقا للإحصاءات ، فإن واحدا من كل ثلاثة مرضى بالغين يأتون إلى الاستشارة يقررون تحسين ابتسامتهم من خلال بعض علاجات تقويم الأسنان. 

نظرا لزيادة الطلب لدى البالغين ، فإن العلاجات الموجودة اليوم أكثر تكيفا مع احتياجاتهم. مع فعالية أكبر بكثير ، من الممكن تصحيح شكل الأسنان على المستوى الجمالي ، ولكن أيضا لحل مشاكل سوء الإطباق لتعزيز صحة الفم الجيدة. 

اليوم لدينا تحت تصرفنا منتجات خاصة لنظافة الفم لناقلات تقويم الأسنان ، والتي تمنع تراكم لوحة الأسنان وغيرها من التعديلات المتكررة. 

يتكون خط إنتاج OrthoKIN من معجون أسنان وغسول فم يحتوي في تركيبته على الكلورهيكسيدين وسترات الزنك والفلورايد ، لمنع تسوس الأسنان وتقوية المينا. يوصى به للاستخدام اليومي ، فهو يحسن الراحة أثناء العلاج بحيث تبدو عند الانتهاء ابتسامة مثالية وصحية. 

أقواس بعد 30

يوجد حاليا أشخاص يبلغون من العمر 20 عاما فما فوق يقررون الخضوع لعلاج تقويم الأسنان للبالغين. أولئك الذين لم يتمكنوا لأي سبب من الأسباب من تصحيح ابتسامتهم أثناء الطفولة ، لديهم فرصة ثانية في أي عمر. 

هناك مرضى ، من سن 30 أو 40 أو 50 أو حتى 60 عاما ، يريدون ارتداء ابتسامة جميلة. يخضع آخرون لعلاج ثان مرة أخرى عندما تتحرك أسنانهم خلال مرحلة الاحتفاظ في التدخل الأول عندما كانوا صغارا. 

كما هو الحال في الأطفال ، يمكن للأقواس من سن 30 عاما تصحيح مشاكل مختلفة مثل: 

  • ازدحام الأسنان 
  • أسنان ملتوية 
  • المسافة بين الأسنان (diastemas) 
  • لدغة مفتوحة 
  • لدغة الصليب
  • أفربايت 

ضع في اعتبارك أن علاجات البالغين أكثر تعقيدا إلى حد ما من تقويم الأسنان عند الأطفال ، حيث أن عظام الفك العلوي تتشكل بالكامل وقد يستغرق العلاج وقتا أطول لإجراء نفس التصحيح. 

ما هو الحد الأدنى لسن وضع الأقواس؟

لا يوجد حد أقصى لسن ارتداء تقويم الأسنان. الشرط الوحيد لتكون قادرة على الخضوع لهذا النوع من علاج الأسنان هو أن يكون لديك صحة الفم الجيدة

لكي يكون تقويم الأسنان فعالا بنسبة 100٪ ، يجب أن يتمتع المريض بصحة مناسبة في الأسنان واللثة وأنسجة اللثة التي تحمل الأسنان. 

على أي حال ، كلما كان المريض أصغر سنا ، كلما كان من الأسهل تحقيق النتائج المرجوة باستخدام تقويم الأسنان في فترة زمنية أقصر. مع تقدمنا في العمر ، ستكون استجابة الأنسجة مختلفة عن هذه العلاجات. 

لمعرفة ما إذا كنت مرشحا جيدا لتقويم الأسنان ، من الأفضل التشاور مع أخصائي يقوم بإجراء تقييم مسبق لحالة الفم والنتائج التي يمكن توقعها.