آثار السكر على الأسنان

      التعليقات على آثار السكر على الأسنان مغلقة

يعتمد عمل السكر على أسنان كل شخص على عوامل وراثية وبيئية متعددة. هناك أشخاص أكثر عرضة للمعاناة من تسوس الأسنان ، والذي يزداد حدة عندما تكون كمية السكر في مداهم اليومي مرتفعة.

من ناحية أخرى ، فإن آثار السكر على الأسنان ليست فورية. يستغرق وقتا معينا للبكتيريا لتتكاثر وتودع على الأسنان واللثة ، وتشكيل بيو فيلم الأسنان.

فيما يلي الطرق الرئيسية التي يؤثر بها السكر على الأسنان:

تشكيل بيو فيلم الأسنان

يمكن أن يتحلل السكر بسهولة بسبب البكتيريا الموجودة في بيو فيلم الأسنان ،مما يفضل تطوره وبالتالي قدرته على التأثير على صحة الأسنان واللثة.

مع مرور الوقت ، إذا لم يكن هناك إزالة صحيحة من بيو فيلم الأسنان من خلال تنظيف الأسنان والنظافة الفموية اليومية ، سيتم إيداع المعادن الموجودة في اللعاب ، وتشكيل اللوحة ، وهي بنية صلبة يكون شكلها الوحيد للإزالة هو من خلال نظافة الأسنان التي يتم إجراؤها في عيادة الأسنان.

زيادة الحموضة

عن طريق استهلاك السكر ، والبكتيريا الموجودة في biofilm الافراج عن الأحماض والنفايات الرئيسية لنشاطها الأيضي. في اتصال مع الأسنان ، وهذه الأحماض تآكل وإضعاف مينا الأسنان ، ويفضل ظهور تسوس الأسنان.

كلما زاد تعرض الأسنان لهذه الأحماض ، كلما زاد إزالة الألغام والضعف الذي سيعاني منه المينا.

مظهر التجاويف

كما الأحماض التي تنتجها البكتيريا في بيو فيلم الأسنان تدمير المينا والأنسجة الداخلية للسن، وتجويف أشكال في الجزء المتضرر الذي يعرف باسم تجاويف.

في حين أنه في البداية هو ضرر طفيف ، إذا لم يعالج في الوقت المناسب يمكن أن يتطور إلى تلف الطبقات الأعمق من الأسنان ،مما يسبب ألما حادا جدا ، والعدوى وحتى فقدان الأسنان.

التهاب اللثه

عمل البكتيريا لا يحدث فقط على الأسنان، ولكن أيضا يؤثر على اللثة.

يتميز التهاب اللثة أو التهاب اللثة باحمرار وألم وتورم اللثة التي يمكن أن تنزف بسهولة أثناء تنظيف الأسنان بالفرشاة أو الخيط. عن طريق القضاء على العامل المسبب ، في هذه الحالة بيو فيلم الأسنان ، فمن الممكن لعكس المرض.

كسر وفقدان الأسنان

مزيج من جميع الآثار السلبية التي الاستهلاك المفرط للسكر، جنبا إلى جنب مع عدم كفاية نظافة الفم، يمكن أن يؤدي إلى كسر الأسنان وحتى فقدان هذه.

في الواقع ، عندما يتأثر مينا السن جدا ، تحدث الشقوق التي ينتهي بها المطاف إلى كسرها. كما تقدم العدوى gingival، فإنه يضعف أيضا جذر الأسنان، مما يؤدي إلى فقدان هذه إذا لم تعالج في الوقت المناسب.