ما يجب القيام به لتقوية الأسنان واللثة؟

      التعليقات على ما يجب القيام به لتقوية الأسنان واللثة؟ مغلقة

يجب ألا تركز صيانة صحة الفم على الأسنان فقط. تحتاج اللثة إلى رعاية خاصة للحفاظ على صحتها وتجنب أي نوع من الأمراض. 

لا تنتظر حتى فوات الأوان وتصرف مقدما لرعاية لثتك ولثة عائلتك بأكملها. كيف تحمي اللثة بشكل صحيح؟ ضع هذه النصائح موضع التنفيذ: 

اغسل أسنانك بالفرشاة بعد كل وجبة

اتبع روتينا جيدا لنظافة الفم عن طريق تنظيف الأسنان واللثة بالفرشاة بعد كل وجبة. يجب أن يكون تنظيف الأسنان بالفرشاة لطيفا ، مع تطبيق القوة المناسبة لإزالة بقايا الطعام وفي نفس الوقت تدليك اللثة بلطف دون تهيجها. 

استكمل التنظيف بالفرشاة بمعجون أسنان مناسب. إذا كان لديك لثة حساسة أو تحتاج إلى عناية إضافية ، فإن خطوط KIN Forte و KIN Gingival Complex الخاصة بنا موضحة صراحة لأي مشكلة في اللثة. 

اختر فرشاة الأسنان المناسبة

الفرش التي تحتوي على شعيرات شديدة الصلابة يمكن أن تسبب أضرارا للثة. اختر فرشاة أسنان تناسب احتياجات فمك ، وتعلم كيفية استخدامها بشكل صحيح. 

الفرش الناعمة والناعمة للغاية هي الأنسب لمنع التهاب ونزيف اللثة أثناء تنظيف الأسنان بالفرشاة. بالنسبة للثة الأكثر حساسية ، فإن فرشاة KIN Gums خاصة بالفرشاة وتحفيزها بلطف. 

الخيط أو الفرش القريبة

لا توجد الأوساخ من الفم فقط على سطح الأسنان واللثة. مباشرة في المناطق بين الأسنان ، حيث لا تصل الفرشاة ، حيث يتراكم المزيد من بقايا الطعام والبكتيريا. 

للحصول على رعاية كاملة لأنسجة المينا واللثة ، لا تنس استخدام خيط تنظيف الأسنان أو الفرش القريبة دائما بعد كل وجبة. 

نظافة الفم الكاملة مع غسول الفم

ماذا يحدث مع بقية مناطق الفم التي لا نصل إليها بالفرشاة؟ غسول الفم مسؤول عن القضاء على أي بكتيريا قد تكون متبقية. يساعد في محاربة لوحة الأسنان لتنظيف فعال بنسبة 100٪. 

تحتوي بعض غسولات الفم على تركيبة تتكيف مع العناية المحددة باللثة. توفر منتجات خط Cariax Gingival أو PerioKIN حماية مكثفة في اللثة الحساسة أو أثناء الشفاء من تدخل أو مرض.  

اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن

العناية بلثتك من الداخل لا تقل أهمية عن العناية بلثتك من الخارج. بالإضافة إلى تنظيف الأسنان بالفرشاة ، تحتاج أنسجة اللثة إلى إمدادات صحيحة من العناصر الغذائية لتبقى قوية. 

اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن ، وتجنب استهلاك السكريات والدهون المشبعة والمواد الضارة مثل الكحول والتبغ ، ضرورية لفم جميل. مضغ الأطعمة النباتية النيئة مثل الفواكه والخضروات هو تمرين جيد للثة ، فضلا عن توفير الكثير من الفيتامينات والمعادن. 

اذهب إلى الفحوصات مع طبيب أسنانك

يمكن اكتشاف الغالبية العظمى من مشاكل اللثة مسبقا في عيادة طبيب الأسنان. حتى قبل ظهور الأعراض الأولى التي تحذرنا من أمراض اللثة ، مع مراجعة بسيطة يمكنك التصرف في الوقت المناسب. 

قم بزيارة طبيب أسنانك مرة واحدة على الأقل في السنة للتحقق من حالة فمك. لا تنتظر حتى تواجه مشكلة في الذهاب إلى الموعد بانتظام.