ماذا يجب أن نفعل إذا ابتلعنا حاصرات تقويم الأسنان؟

      التعليقات على ماذا يجب أن نفعل إذا ابتلعنا حاصرات تقويم الأسنان؟ مغلقة

على الرغم من أن احتمال حدوث هذه المشاكل ضئيل للغاية، فمن المستحسن عدم تجاهلها بأي شكل من الأشكال واتخاذ الإجراءات اللازمة. الخطوة الأولى بعد ابتلاع الحاصرة التقويمية هي الحفاظ على هدوئك. كما ذكرنا سابقاً، في معظم الحالات، يقوم الجهاز الهضمي بهضم أي شيء يدخل قدر الإمكان باستعمال حمض المعدة ويتخلص من الباقي. لذا فأنت لست في خطر جسيم.

يجد بعض المرضى الذين يبتلعون حاصراتهم التقويمية أنه يتعين عليهم إجبار أنفسهم على التقيؤ لإخراج القطعة من جهازهم الهضمي. ومن مخاطر هذا العمل عودة القطعة التي تم ابتلاعها إلى أعضاء الجهاز الهضمي المنقبضة، الأمر الذي قد يسبب جروحاً وإصابات في هذه المناطق ونزيفاً داخلياً ومشاكل أكثر حدة.

في حالة ابتلاع حاصرات أو أسلاك تقويم الأسنان، يُقترح أن يستخدم المريض الخبز أو البطاطس المهروسة بحيث يمكن التخلص من السلك أو الحاصرة التقويمية بسهولة أكبر. بعد ملاحظة الأعراض الناتجة عن ابتلاع حاصرات تقويم الأسنان (أو في حالة عدم وجود أعراض)، يجب عليك مراجعة أخصائي تقويم الأسنان الذي سيستبدل الحاصرة التقويمية حتى لا يحدث أي خلل في عملية تقويم الأسنان. إذا لاحظت وجود أعراض، فقم بمراجعة الطوارئ على الفور.