علاج حساسية الأسنان

      التعليقات على علاج حساسية الأسنان مغلقة

إذا كنت تعاني من أسنان حساسة ، فراجع طبيب الأسنان. يمكنه تشخيص أحد العوامل التالية في وجع أسنانك. بناءً على الظروف البيئية، قد يوصي طبيب الأسنان بما يلي:

معجون الأسنان تقلیل الحساسية: بعد استخدام معجون الأسنان هذا عدة مرات، يختفي الألم المصاحب للأسنان الحساسة. هناك العديد من أنواع معجون الأسنان المتوفرة في الصيدليات. اسأل طبيب الأسنان عن المنتج الأكثر فعالية بالنسبة لك.

الفلورايد: قد يستخدم طبيب الأسنان الفلورايد في المناطق الحساسة من الأسنان لتقوية المينا ولتقليل الألم. قد يصف الفلوريد للاستخدام المنزلي على فترات منتظمة.

استخدام الضماد المخدر: في بعض الأحيان يمكن علاج الجذور غير المحمية عن طريق وضع الضمادة وربطها بأسطح الأجزاء الحساسة من الجذر. قد تكون هناك حاجة إلى التخدير الموضعي لإجراء هذا الإجراء.

جراحة زرع اللثة: إذا فقد جذر السن أنسجة اللثة، يمكن إزالة بعض أنسجة اللثة وزرعها في المنطقة الحساسة بسبب ارتشاف اللثة. يمكن لهذه الطريقة علاج الجذور غير المحمية وتقليل الحساسية.

علاج قناة الجذر: إذا تسببت حساسية الأسنان في ألم شديد ولا يطاق ولم تكن العلاجات الأخرى فعالة، فقد يوصي طبيب الأسنان بعلاج العصب. طريقة تستخدم لعلاج مشاكل الأعصاب السنية. تعتبر هذه الطريقة الطريقة الأكثر نجاحًا للقضاء على حساسية الأسنان.

لمنع تكرار حساسية الأسنان، قم بتنظيفها مرتين في اليوم بفرشاة أسنان ناعمة ومعجون أسنان بالفلورايد وخيط الأسنان يوميًا. استخدم ضربات لطيفة بدلًا من الكشط الشديد وتجنب معجون الأسنان الكاشطة. إذا قمت بفرك أسنانك علی بعضها البعض ، فاطلب  الحصول على واقي من طبيب الأسنان. فرك الأسنان يمكن أن يكسر الأسنان ويسبب الحساسية.

يجب أن تكون حذرًا عند تناول وشرب الأطعمة والمشروبات الحمضية مثل المشروبات الغازية . كل هذه المشروبات يمكن أن تدمر بعض المينا بمرور الوقت. عند احتساء المشروبات الحمضية، استخدم القش لتقليل ملامسة أسنانك. بعد تناول أو شرب مادة حمضية ، اشرب الماء لتنظيم مستويات الحمض في فمك.