دراسة ادعاء تدخل تقويم الأسنان في انحسار اللثة

      التعليقات على دراسة ادعاء تدخل تقويم الأسنان في انحسار اللثة مغلقة

أهم شيء في هذه الحالة هو كيفية علاج تقويم الأسنان. يجب أن يتم إجراء تقويم الأسنان من قبل أخصائي تقويم الأسنان البارز فقط. خلافاً لذلك، من المحتمل أن تحدث مشاكل مماثلة. أثناء تقويم الأسنان، قد يتغير وضع عدد من الأسنان. إذا لم يقم المريض بتفريش أسنانه بشكل صحيح أثناء العلاج بتقويم الأسنان ولم يعتن جيداً بنظافة الفم والأسنان، فسيكون يعاني من مشاكل في اللثة. لاينبغي أن ننسى أن أخصائيي تقويم الأسنان عادة ما يشخصون مثل هذه المشاكل قبل علاج تقويم الأسنان ويقومون باتخاذ الإجراءات اللازمة في الجلسات الأولية لتصحيح العيوب. لذلك إذا كنت تعاني من مشكلة انحسار اللثة ورغبت في إجراء تقويم الأسنان، فيجب أن تخضع أولاً لعلاج اللثة ثم يُسمح لك بإجراء تقويم الأسنان.

إذا كان السبب الرئيسي لهذا المرض هو طبقة البلاك الميكروبية أو اللويحات السنية، فإن العلاج ليس بالأمر الصعب. سيتم في البداية تقليح الأسنان. سيقوم أخصائي اللثة بعد ذلك بعلاج المشكلة باستعمال الترقيع Graft، وفي بعض الحالات بالضمادات.

إذا لم يكن المريض يعتن بصحة فمه وأسنانه بشكل جيد، فإن انحسار اللثة سيتحول إلى مرض اللثة. مرض اللثة هو مرض بكتيري يصيب أنسجة اللثة ويسبب تدميرًا كاملاً للثة والعظم السنخي في الفك.