علاج سوء الإطباق في تقويم الأسنان

      التعليقات على علاج سوء الإطباق في تقويم الأسنان مغلقة

لا يعتبر العديد من تشوهات الأسنان خطيراً بما يكفي ليحتاج إلى العلاج. ومع ذلك، ينصح بإجراء علاج تقويم الأسنان في الحالات التي تؤدي فيها مشاكل الأسنان إلى مضاعفات سريرية أو عدم الرضا عن الحالة الجمالية للشخص.

سيصف أخصائي تقويم الأسنان علاجات تقويم الأسنان المتخصصة أو الجراحة التقويمية للمرضى، اعتمادًا على نوع ومدى سوء الإطباق. تشمل هذه العلاجات استعمال الحاصرات لإعادة الأسنان إلى وضعها الطبيعي، وقلع واحد أو أكثر من الأسنان في حالة وجود تشوهات شديدة، وتقصير الأسنان في حالة النمو المفرط، أو جراحة الفم والوجه والفكين مع تقويم الأسنان في الحالات الأكثر حدة.

من خلال العلاج الفعال لسوء الإطباق في تقويم الأسنان، يتم تخفيف الضغط المضعاف على الأسنان وعلاج الأعراض السريرية الناتجة عن هذا الضغط، مثل الألم أو اضطرابات الحركة في الفكين.

بالإضافة إلى ذلك، يتم تحسين مظهر الأسنان وتقليل مخاطر تسوس الأسنان وأمراض الفم.

إن توقيت التشخيص والعلاج الفوري لسوء الإطباق في تقويم الأسنان له تأثير كبير على تحقيق النتيجة المرجوة بعد العلاج. يعتبر أخصائيو تقويم الأسنان أن الطفولة هي أفضل وقت لبدء العلاج. لأن العظام تكون لينة وفي طور النمو ويمكن تحريك الأسنان بسهولة في الفك.

تتغير مدة علاج سوء الإطباق في تقويم الأسنان بدرجة كبيرة وتعتمد على شدة التشوهات والأعراض، ولكن عادة ما تكون بين سنة وسنتين.