مراحل علاج جراحة تقويم الفكين:

      التعليقات على مراحل علاج جراحة تقويم الفكين: مغلقة

يشمل علاج العظام الخطوات التالية:

  • نظرًا لحقيقة أن كلا من تقويم الأسنان وجراحة الفك يتم إجراؤها في جراحة تقويم الفكين، لذلك يجب أن يكون المريض تحت إشراف كل من أخصائيي تقويم الأسنان وجراح الفك أثناء جلسات الفحص. أخيرًا، يقوم المتخصصون بتصميم طريقة العلاج والبرنامج ويبدأ العلاج. أقترح أيضًا أن تراجع أخصائي تقويم أسنان يحمل شهادة زمالة جراحية حتى لا تضطر إلى مراجعة العديد من الأطباء في نفس الوقت للحصول على علاج كامل ومثالي.
  • في معظم الحالات، بالنسبة لجراحة تقويم الفكين يفضل إجراء جراحة تقويم الأسنان أولاً، ثم يجب إجراء تقويم الأسنان قبل الجراحة من أجل تحقيق النتيجة المرجوة في نهاية العلاج. وإلا فإن العلاج لن ينجح.
  •  تبدأ جراحة الفكين في جراحة تقويم الفكين عندما يعتبر أخصائي تقويم الأسنان أن أسنان المريض في أفضل حالاتها.
  • لا تحتاج أجهزة تقويم الأسنان إلى إزالتها من فم المريض لإجراء جراحة الفك. يقوم المريض بإجراء جراحة الفك بنفس أسلاك تقويم الأسنان.

الوقت المناسب لجراحة تقويم الفكين

السؤال الذي يطرح نفسه دائمًا هو متى يجب المضي قدمًا في علاج جراحة تقويم الفكين. كما تعلمون فإن معظم نمو الهيكل العظمي يستمر حتى سن 18، مما يعني أنه بعد ذلك تحدث تغيرات أقل في عظام الجسم، لذلك يعتقد أخصائي تقويم الأسنان أن أفضل وقت لجراحة العظام هو سن 17- 18سنة. وفي هذا الوقت يتم الحصول على النتيجة المثالية من علاج تقويم العظام.

تطبيقات جراحة تقويم الفكين

يساعد علاج تقويم العظام المريض على استعادة صحته وجماله دون قلق حتى لو كان في أسوأ حالة من تشوهات الأسنان والفكين. يمكن ذكر الخيارات التالية حول استخدام جراحة تقويم الفكين:

  • عند المصابين بتشوهات وراثية بالأسنان والفك ومرضى المتلازمة.
  • قد يعاني المريض من إصابات مثل: حادث، سقوط من ارتفاع، اصطدام أجسام بالفك، تشوه شديد في الفك. في هذه الحالات أيضاً ستكون جراحة العظام مفيدة جدًا.
  • يعاني بعض المرضى من بروز الفك العلوي، أو الفك السفلي الصغير أو العكس، أو يكون الفك العلوي صغيراً أو الفك السفلي كبيراً وبارزاً، ويحتاج هؤلاء المرضى إلى جراحة الوجه والفكين.
  • بعض المرضى الذين يعانون من تشوهات خلقية، لكننا لا نعني مشاكل وراثية. لسوء الحظ، في وقت الولادة ومغادرة الطفل لرحم الأم، يمكن أن يؤدي الضغط على وجه الطفل إلى تشوهات في الفك وبالتالي الحاجة إلى جراحة تقويم الفكين.