أسئلة متكررة حول ترميم الأسنان المكسورة

      التعليقات على أسئلة متكررة حول ترميم الأسنان المكسورة مغلقة

1- إذا انكسر السن بشكل مفاجئ فما هي الإجراءات التي يجب اتخاذها؟

إذا تعرض السن بأكمله للكسر ولكن جذوره بقيت سليمة، فاغسل فمك على الفور بالماء واحتفظ بالسن المكسور في وعاء صغير يحتوي على الحليب أو الماء أو السيروم. في حالة النزيف، أوقف النزيف عن طريق الضغط على المكان المطلوب، وراجع قسم الإسعاف إذا كان النزيف أكثر من اللازم.

2- ما هي الإجراءات المناسبة إذا تشكلت حواف حادة بسبب كسر الأسنان؟

إذا تشكلت الحواف الحادة للسن بسبب كسره وكانت مزعجة وسببت جرح اللسان، فيمكنك تغطية تلك الحواف بالعلكة أو الشاش أو الشمع. إذا شعرت بألم شديد، تناول مسكناً أو استخدم كمادة باردة لتخفيف الألم.

3- هل يجري ترميم الأسنان المكسورة أو المتشققة بشكل طبيعي؟

خلافاً للعظام الأخرى في الهيكل العظمي، فلا تجري عملية الترميم بشكل طبيعي في الأسنان التي تعرضت للكسر أو التشقق، ويجب اللجوء إلى الإجراءات الطبية لترميم الأسنان المكسورة والمتشققة.

4- ما هي المضاعفات التي يمكن أن تحدث إذا لم يتم ترميم الأسنان المكسورة؟

في بعض الحالات، يكون الكسر أو التشقق في السن طفيفاً للغاية بحيث لا يلاحظه الشخص ولا يمكن تشخيصه إلا بالتصوير. في هذه الحالات لا يكون المريض في خطر. ولكن إذا كان الكسر مرئياً وواضحاً ولم يتم علاجه، فقد يؤدي إلى إصابة جذر السن بسبب تسوس الأسنان.

5- هل يصاب السن المكسور بالالتهاب؟

إذا لم يتم ترميم الأسنان المكسورة، فسوف يكون من السهل دخول البكتيريا إلى جذور الأسنان حيث توجد الأعصاب والأوعية الدموية. عندما يصل الالتهاب إلى الجزء الذي يحتوي على الأعصاب، فسوف يصاب المريض بآلام الأسنان والحساسية السنية الشديدة.