أسئلة متکررة حول حشو الأسنان

      التعليقات على أسئلة متکررة حول حشو الأسنان مغلقة

1-كم من الوقت يستغرق حشو السن؟

هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تحدد المدة التي يستغرقها حشو السن. بما في ذلك حجم التجويف أو الكسر وموقعه ونوع السن ودرجة التسوس.

2-كم عدد الأسنان التي يمكن حشوها في جلسة واحدة في كل مرة؟

في الواقع، يعتمد عدد الحشوات لك في جلسة واحدة على كمية التسوس في الأسنان وقدرة المريض على إبقاء فمه مفتوحًا. في الواقع، إذا كان المريض يعاني من عدة تجاويف في نفس المنطقة (على سبيل المثال، في الجانب الأيمن العلوي من فمك)، يمكن لطبيب الأسنان أن يملأ عدة أسنان في نفس الوقت.

3-هل حشو السن مؤلم؟

من غير المحتمل أن تشعر بأي شيء أثناء الملء. مع حقن التخدير لن يشعر المريض بالألم أثناء الحشو.

4-هل حشو الأسنان يتطلب الحقن؟

يقوم طبيب الأسنان بتخدير السن ومحيطه للتأكد من أنك لا تشعر بأي ألم. يستخدمون إما الجل الموضعي أو التخدير الموضعي، والذي يتم عن طريق الحقن. هذا الحقن یکون مثل ثقب صغير. يستخدم بعض أطباء الأسنان غاز أكسيد النيتروجن، المعروف أيضًا باسم غاز الضحك.

5-كيف أعرف ما إذا كانت الملء يحتاج إلى استبدال؟

العلامات التي تدل على أن الحشوة قد تحتاج إلى تغيير، وتشمل: أصبح الحشو متشقق، وجع أسنان، وتشعر بالألم عند شرب المشروبات الباردة، وتغير لون الحشو القديم وزوال الحشو .

6-هل يمكنني تبييض أسناني إذا كان لدي حشوات؟

حشوات الأسنان ومركبات الراتنج المستخدمة في ترميم الأسنان (التيجان، القشرة، الجسور) لا تتبيض.

7-كم تدوم حشوات الأسنان؟

تدوم عمليات ملء بالذهب لأطول فترة، من 15 إلى 30 عامًا. يمكن أن تدوم حشوات الملغم من 10 إلى 15 عامًا، لكن حشو الأسنان باکامبوزیت يكون أقل دیمومة من حشو الملغم.

8-ما هي المواد المستخدمة لحشو الأسنان؟

تشمل أنواع حشوات الأسنان ملغم الذهب والفضة (مزيج من الزئبق والفضة والمعادن الأخرى) والمواد المركبة.

9-هل حشو الأسنان المؤقت آمن؟

ليس من المفترض أن تدوم الحشوات المؤقتة. عادة ما تتساقط خلال شهر واحد. تأكد من الاتصال بطبيب الأسنان لاستبدال الحشو المؤقت بآخر دائم.