عيوب الأقواس السیرامیکیة

      التعليقات على عيوب الأقواس السیرامیکیة مغلقة

أقواس تقويم الأسنان السیرامیکیة أقل مقاومة للضغط بسبب موادها ویمکن كسرها بشکل أسهل. الأقواس أيضًا أكبر حجماً من المعدن، وهي أكثر حدة وأقسى قليلاً، مما قد يؤذيك بعد بضعة أيام.

طول العلاج مع أقواس السيراميك أطول قليلا من طول علاج أقواس المعدنیة وهذا لأن طبيب تقويم الأسنان يجب أن يستخدم قوة أقل أثناء العلاج لتقليل خطر كسر السيراميك. أيضًا، نظرًا لأن مادة هذه الأقواس أكثر تشددًا من المينا، فقد يؤدي ملامستها للأسنان إلى تأکل الأسنان.

في تقويم الأسنان السیرامیکي، یُستخدم مطاط أبیض أو شفاف بهدف الجمال. وقد یتغير لون هذا المطاط بمرور الوقت، لكن إذا لم تشرب الكثير من الشاي أو القهوة، فلن يحدث شيء خاص. لأنه يتم استبدال هذا المطاط من قبل تقويم الأسنان مرة واحدة في الشهر. عيب آخر لاستخدام الأقواس السیرامیکیة هو أنها أكثر صعوبة وأصعبإزالة من تلك المعدنية. لأن الأقواس السیرامیکیة أقرب إلى نسيج المينا، فإن لها قوة ربط أقوى. تكلفة تقويم الأسنان السیرامیکي أعلى نسبيًا من تكلفة تقويم الأسنان التقليدي، لأن هذا النوع من تقويم الأسنان أكثر تعقیداً ويجب عليه قضاء المزيد من الوقت في هذا المجال من قبل أخصائي تقویم الأسنان.