سلبيات تقويم الأسنان مع أقواس من نفس لون الأسنان

      التعليقات على سلبيات تقويم الأسنان مع أقواس من نفس لون الأسنان مغلقة

القلق الرئيسي في تقويم الأسنان مع الأقواس السیرامیکیة من نفس الون للأسنان هو هشاشة هذه الأقواس مقارنة بالمعادن. تتسبب هذه الهشاشة في أن يقوم أخصائي تقويم الأسنان بالضغط بشكل معتدل على السن مقارنة بالأقواس المعدنية، والتي يمكن أن تكون مقيدة.

اعتمادًا على علاج تقويم الأسنان الخاص بك، قد لا يتداخل هذا الاختلاف بين الأقواس المعدنية والسيراميكیة مع عملية الشفاء. في بعض الحالات، قد يؤدي هذا التقييد إلى إطالة عملية العلاج. وفقًا لظروفك، قد لا يجد اخصائي تقويم الأسنان علاج تقويم الأسنان مع أقواس من نفس لون الأسنان مناسب لك. أيضا ، تحتاج الأقواس السیرامیکیة التي هي من نفس لون الأسنان إلى مزيد من العناية وهي أكثر عرضة للكسر عند المضغ والضغوط المفاجئة. يمكن أن يؤدي الكسر المتكرر لأقواس السيراميكیة دون عناية إلى زيادة مدة العلاج ، وبطبيعة الحال، تكلفة العلاج. عيب آخر لتقويم الأسنان مع الأقواس نفس لون الأسنان هو ارتفاع تكلفتها مقارنة بالأقواس المعدنية.

اليوم، مع تقدم العلم والتكنولوجيا، تم صنع أقواس الکمبوزیت والتي، مع الحفاظ على مزايا الأقواس السیرامیکیة، تغلبت أيضًا على عيوب هذه الأقواس. ومع ذلك، لا تزال التكلفة الأعلى لهذه الأقواس مقارنة بالأقواس المعدنية مشكلة.