Monthly Archives: يونيو 2024

توقيع مذكرة تعاون علمي بين وزارتي التعليم والعدل.. والدكتور نعيم العبودي يؤكد التزام المؤسسات الأكاديمية في تقديم الخدمات والبرامج التعليمية للمؤسسات الإصلاحية

وقعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة العدل مذكرة تعاون علمي في مجال الخدمات والبرامج التعليمية والتدريبية للنزلاء في المؤسسات الإصلاحية. جاء ذلك خلال المؤتمر الأول للبرامج التعليمية في المؤسسات… Read more »

رسالة ماجستير في جامعة كربلاء تناقش العيب الاجرائي في خصومة التحكيم

ناقشت رسالة ماجستير في كلية القانون بجامعة كربلاء العيب الاجرائي في خصومة التحكيم تقدمت بها الطالبة ماء العين سالم ولي. هدفت الدراسة الى التعريف بأنواع العيوب في اجراءات التحكيم الدولي… Read more »

تدريسيان من جامعة كربلاء يحصلان على براءة اختراع لتمكنهم من تصنيع مركب دوائي يمنع انتشار خلايا سرطان الرئة

حصل التدريسيان محمد ناظم بهجت وزينب نزار جواد من كلية التربية للعلوم الصرفة بجامعة كربلاء على براءة اختراع من الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية لتمكنهم من تصنيع مركب دوائي جديد… Read more »

جامعة كربلاء تنظم دورة تدريبية عن الحلول التعويضية لمستويات البتر واعاده التأهيل

نظمت كلية الهندسة بجامعة كربلاء دورة تدريبية عن الحلول التعويضية لمستويات البتر واعاده التأهيل. وجاءت الدورة التي استمرت لمدة ثلاثة أيام بهدف اطلاع الطاقم الخاص بقسم هندسة الأطراف والمساند على… Read more »

امعة كربلاء تنظم دورة تدريبية عن استخدام برنامج الـ (ANSYS) في صناعة الاطراف والمساند

نظمت كلية الهندسة بجامعة كربلاء دورة تدريبية عن استخدام برنامج الـ(ANSYS) في تصميم وتحليل القوى في صناعة الاطراف والمساند الصناعية. وجاءت الدورة التي استمرت لمدة ثلاثة أيام بهدف تعريف طواقم… Read more »

دراسة في جامعة كربلاء تناقش استخدام استراتيجية التعليم المستند إلى المشكلة في مادة الاجتماعيات

ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة كربلاء رسالة ماجستير توسمت بـ “اثر استخدام استراتيجية التعليم المستند الى المشكلة في تحصيل وتنمية الدافع المعرفي لدى طلاب الصف الثاني المتوسط في… Read more »

دراسة بجامعة كربلاء تناقش تأثير تدريبات باستخدام وسائط الكترونية ذكية في بعض القدرات التوافقية الحركية والبصرية للاعبي كرة القدم الشباب

ناقشت اطروحة دكتوراه بكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة كربلاء تأثير تدريبات باستخدام وسائط الكترونية ذكية في بعض القدرات التوافقية الحركية والبصرية ومؤشر دقة الأداء المهاري الهجومي للاعبي كرة القدم… Read more »

لتعليم تعلن بدء التقديم الى قناة المعلمين المجازين دراسيا

تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بدء التقديم الإلكتروني الى قناة المعلمين المجازين دراسيا للسنة الدراسية 2025/2024. ويستمر التقديم إلى غاية الخميس الموافق 2024/7/25 عن طريق بوابة الدراسات والتخطيط والمتابعة… Read more »

لتعليم تعلن أسماء المتقدمين إلى الزمالة الهنغارية

تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أسماء المتقدمين إلى الزمالة الهنغارية للسنة الدراسية 2025/2024 الذين وردت قبولاتهم من الجانب المانح. وتدعو دائرة البعثات والعلاقات الثقافية المتقدمين الذين ظهرت أسماؤهم إلى… Read more »