Daily Archives: 2024-06-23

جامعة كربلاء تنظم دورة تدريبية عن إدارة الكوارث والأزمات البيئية والحد من مخاطرها

نظمت كلية الزراعة في جامعة كربلاء دورة تدريبية عن إدارة الكوارث والأزمات البيئية والحد من مخاطرها حاضر فيها الدكتور علي بلاش جبر. هدفت الدورة التدريبية الى معرفة التنبؤ بالكوارث البيئية… Read more »

احث في جامعة كربلاء يحصل على براءة اختراع لتمكنه من تصنيع مركب دوائي جديد

حصل التدريسي من كلية التربية للعلوم الصرفة، في جامعة كربلاء الدكتور عمار عبد الحسين القرعاوي، على براءة اختراع من الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية لتمكنه من تصنيع مركب دوائي جديد…. Read more »

دراسة في جامعة كربلاء تناقش دور الكبريت الزراعي في بعض صفات النمو لنبات الذرة الصفراء

ناقشت رسالة ماجستير في كلية الزراعة بجامعة كربلاء دور الكبريت الزراعي وبكتريا Thiobacillus والزنك النانوي في بعض صفات النمو والحاصل والنوعية لنبات الذرة الصفراء، تقدم بها الطالب عماد عادل. هدفت… Read more »

وزير التعليم يكرم بطلا عراقيا رفض التتويج في بطولة العالم للموايتاي احتجاجا على وجود منافس من الكـ.ـيـ.ـان الصـ.ـهـ.ـيونـ.ـي

كرم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي لاعب منتخب العراق للموايتاي الحاصل على مركز متقدم في بطولة العالم البطل علي الكناني الذي رفض الصعود إلى منصة التتويج احتجاجا… Read more »

التعليم تعلن أسماء المتقدمين إلى المنحة الدراسية المصرية

تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أسماء المتقدمين إلى المنحة الدراسية المصرية للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وموعد مقابلتهم. وتدعو دائرة البعثات والعلاقات الثقافية المتقدمين الذين ظهرت أسماؤهم مراجعة… Read more »

في المرتبة الأولى عربيا والسابعة عالميا .. العراق يحقق تميزا بعدد الجامعات المشاركة في تصنيف التايمز للتنمية المستدامة

تأكيدا على مؤشر الخدمات التعليمية في الجامعات العراقية وبرامجها الأكاديمية المتنوعة وارتباطها بمسار التنمية المستدامة وأهدافها ومواجهة التحديات ومواكبة المتغيرات والإسهام بصناعة الوعي وتقديم الحلول العلمية تعلن وزارة التعليم العالي… Read more »

نثمن دعم ومتابعة دولة رئيس مجلس الوزراء الأستاذ المهندس محمد شياع السوداني لمسار الانجازات المتحققة للجامعات العراقية لاسيما في تصنيف التايمز للتنمية المستدامة التي وثقت نتائجه وبياناته حصول العراق مرتبة هامة من حيث عدد الجامعات المشاركة في التصنيف العالمي.

عازمون على مزيد من التميز لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعاتها وتحقيق أعلى مستوى في جودة التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع الدكتور نعيم العبوديوزير التعليم العالي والبحث العلمي حزيران 2024