Daily Archives: 2024-07-01

جامعة كربلاء و كلية الحلة الجامعة تبرمان اتفاقية تعاون علمي

وقعت كلية التربية للعلوم الصرفة في جامعة كربلاء وكلية الحلة الجامعة اتفاقية تعاون وذلك في إطار التعاون العلمي والثقافي بين الجامعات العراقية الحكومية والأهلية. ووقع الاتفاقية عن كلية التربية للعلوم… Read more »

دراسة في جامعة كربلاء تناقش التنظيم القانوني للتكنولوجيا المالية في التمويل التجاري

ناقشت كلية القانون بجامعة كربلاء اطروحة دكتوراه توسمت بــــ (التنظيم القانوني للتكنولوجيا المالية في التمويل التجاري “دراسة مقارنة”، تقدمت بها الطالبة منى فليح حسن. هدفت الدراسة الى تسليط الضوء على… Read more »

دراسة في جامعة كربلاء تتناول آثار انهيار الاتحاد السوفيتي على العلاقات

تناولت رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة كربلاء موقف دول المشرق العربي من انهيار الاتحاد السوفيتي عام 1991، تقدمت بها الطالبة أمال عباس حسين. وتأتي أهمية الرسالة في… Read more »

جامعة كربلاء-University of karbala:جامعة كربلاء تنظم ورشة علمية عن تعزيز ثقافة المشاركة في اتخاذ القرار

نظم قسم الفيزياء في كلية التربية للعلوم الصرفة ورشة علمية عن تعزيز ثقافة المشاركة في عملية إتخاذ القرار، قدمها الدكتور حسين موسى الجبوري. هدفت الورشة إلى تشجيع الحوار المفتوح وخلق… Read more »

جامعة كربلاء تنظم ندوة تثقيفية عن اليوم العالمي للتوعية بالمُهق

نظمت كلية العلوم بجامعة كربلاء ندوة تثقيفية عن اليوم العالمي للتوعية بالمُهق، حاضر فيها كلا من الاستاذ الدكتورة ايمان طالب كريم والأستاذ الدكتورة نرجس هادي منصور. وجاءت الندوة بهدف التعريف… Read more »

دراسة بجامعة كربلاء تناقش دور المؤشرات الحيوية الجديدة في تشخيص أمراض الأوعية الدموية

ناقشت رسالة ماجستير في كلية الطب بجامعة كربلاء دور المؤشرات الحيوية الجديدة في تشخيص أمراض الأوعية الدموية وتفسير آلية حدوثها. وجاءت الدراسة التي تقدم بها الباحث سيف صيهود حطيب بهدف… Read more »

-دراسة بجامعة كربلاء تناقش تأثير تعدد الأشكال SLC5A2 على استجابة مرضى السكري لعلاج الامباغلفلوزين

ناقشت رسالة ماجستير في كلية الصيدلة بجامعة كربلاء تأثير تعدد الأشكال SLC5A2 على الاستجابة لعلاج الامباغلفلوزين لدى مرضى السكري من النوع الثاني. وجاءت الرسالة التي تقدمت بها الباحثة بنين هادي… Read more »