شعبة الشؤون المالية

مدير الشعبة

نعمة حمزة سلمان

تتكون شعبة الحسابات من أربعة وحدات :

1- صندوق التعليم العالي

يتكون من 4 سجلات (سجب المحاسبة 66 وسجل محاسبة 68 وسجل المقبوضات وسجل المصروفات ) ويتم تنزيل كل عملية ايداع او صرف خلال الشهر في هذه السجلات وتتم مطابقتها خلال الشهر مع كشف المصرف .

2- وحدة الحساب الجاري

يتكون من 3 سجلات ( سجل يومية الصندوق محاسبة 66 وسجل اليومية العامة محاسبة 86 وسجل الامانات محاسبة 4 ) ويتم قبض المبالغ وايداعها واجراء القيود المحاسبية وايداع هذه المبالغ في مصرف التابع للجامعة وتتم عملية الصرف واعداد ميزان المراجعة في نهاية كل شهر .

3- وحدة الرواتب

يتم اعداد قوائم الرواتب الشهرية مع ادراج كافة التغيرات من علاوات وترفيعات واحتساب الشهادة وتغير اللقلب العلمي واعداد كشف التقاعد والقرص الخاص به شهريا بالاضافة الى ادراج كافة مبالغ الرواتب في سجل الخاص للرواتب والتنسيق مع مصرف الرشيد فرع الجامعة في رفع الرواتب شهريا على الموقع الالكتروني الخاص بذلك .

4- وحدة المخزن

وهي الوحدة المسؤولة عن حصر كافة الموجودات الثابتة في الكلية ويبدا عملها بادخال كافة الوصولات عن المواد المشتراه من الاسواق المحلية او المنح او الهدايا وادخالها بمالغها واعدادها في سجل الموجودات محاسبة رقم 13 من اثاث واجهزة طبية قرطاسية وكافة الامور التي تحتاجها الكلية واخراجها على الاشخاص المعنين بطلبها من فروع او شعب او وحدات ويكون هنالك جرد سنوي بهذه المواد بعد تنزيل المستهلك منها وارسالهه الى قسم الرقابة والتقديق الداخلي للجامعة .