فرع معالجة الاسنان

رئيس فرع معالجة الاسنان :

أ.م.د حسن جواد فرحان

فرع معالجة الاسنان:

ان فرع المعالجة هو اول فرع تم استحداثه منذ تأسيس الكلية في عام 2011 حيث يتم تدريس اول مادة من مواد الاختصاص (تشريح الاسنان) لطلبة المرحلة الأولى.

كما يتم تدريس مواد (ترميم الاسنان)، (حشوات الجذور)، (التيجان والجسور) في كل من المراحل الدراسية الثالثة والرابعة والخامسة بجانبيها النظري والعملي. حيث يتم تدريب الطلبة أولا على دمية (منيكان) تحاكي العمل الواقعي في مختبر الفانتوم وهو واحد من اهم وأكبر المختبرات في كليتنا. ليتم تهيئة الطالب للعمل بشكل سريري على المرضى وتحت اشراف الكادر التدريسي في عيادات الكلية التعليمية في كلا المرحلتين الرابعة والخامسة.

رؤية الفرع: توفير أفضل وأحدث طرق التعليم للطلبة مع خلق بيئة علمية بحته واعتماد برنامج أكاديمي للدراسات العليا والبحوث العلمية وكادر تدريسي ذو خبرة عالية في مجال معالجة الاسنان.

الرسالة: نقل المعرفة والقيم الأخلاقية للمهنة لإعداد جيل من الخريجين قادر على المنافسة محليا وعالميا في مجال معالجة وتجميل الاسنان مع تقديم خدمات علاجية متميزة لكافة شرائح المجتمع على مستوى المحافظة.

الأهداف:

  1. اعداد كادر من أطباء الاسنان المتخرجين مؤهل للعمل في المؤسسات الصحية بمستوى مهني وعلمي عالي.
  2. تقديم خدمات علاجية متنوعة حديثة ومتطورة للمرضى في مجال ترميم الاسنان وحشوات الجذور.
  3. تطوير الكوادر الطبية ورفدها بالمعلومات الحديثة ومواكبة التطور الحاصل في مجال طب الاسنان من خلال المشاركة بالمحاضرات والمؤتمرات والندوات وورش العمل داخل وخارج العراق.
  4. العمل على توفير بيئة مناسبة للتعليم واكتساب المهارات من خلال تطوير المختبرات والعيادات التعليمية التابعة للفرع ورفدها بالمواد الحديثة.
  5. تطوير الكادر التدريسي من خلال وضع خطط لإنجاز ومتابعة البحث العلمي .
  6. تعزيز روح التعاون والتواصل بين أعضاء الهيئة التدريسية للعمل بروح الفريق لتحقيق الأهداف المرجوة.
مختبر الفانتوم