عيادت لطب الاسنان بمواصفات عالية لتدريب الطلبة واستقبال المراجعين

      التعليقات على عيادت لطب الاسنان بمواصفات عالية لتدريب الطلبة واستقبال المراجعين مغلقة

اخبار وزارية

 
عيادت لطب الاسنان بمواصفات عالية لتدريب الطلبة واستقبال المراجعين
 
تفقد رئيس جامعة كربلاء الدكتور منير حميد السعدي مشروع تأهيل عيادات خاصة بكلية طب الاسنان وزيارة ميدانية للكلية.
شملت هذه العيادات صيانة وتغليف الجدران والارضية والسقوف بمستوى عال وبكلفة 98 مليون دينار وتم شراء 24 كرسي اسنان من مناشئ عالمية المانية الصنع. 
واكد السعدي خلال لقائه عميد الكلية الدكتور علي طارق ان الفترة القادمة ستشهد دعما لكلية طب الاسنان بعد وخصوصا بعد اقرار الموازنة ، مبينا ان واقع تقدم العمل في عيادات طب الاسنان في جامعة كربلاء يمثل نقله نوعية على مستوى البنى التحتية والتطور العلمي بمواصفات عالية جدا واجهزة طبية من مناشئ عالمية بالاضافة الى تجهيز الكلية بجهاز اشعة ومجموعة من المستلزمات الطبية الاخرى ، مضيفا ان انتقال عدد من كليات الجامعة الى الموقع الجديد سيوفر لنا فضاءات نستطيع استخدامها في بناء المختبرات والتوسع في خطة القبول .
مبينا ان جامعة كربلاء ستشهد افتتاح عيادة تستقبل المرضى وفي نفس الوقت تدريب الطلبة . حيث وفرت الجامعة بيئة لاطباء الاسنان من جهة ، وكذلك عيادة شبه مجانية للمراجعين داعيا المرضى الى مراجعة هذا المركز الذي سيعمل خلال الدوام وبعد الدوام الرسمي . 
لافتا الى ان نقص البيئة التدريبية من اطباء الكوادر التخصصية تم معالجته عن طريق مفاتحة وزارة التعليم ووزارة التخطيط والمالية ووعدونا بتخصيص اكثر من 20 درجة وظيفية الى كلية طب الاسنان كونها مستحدثة وكلية طب الاسنان تحتاج الى الكثير من الكوادر كاطباء اسنان وكتقنيين .
من جهته قال عميد الكلية الدكتور علي طارق ان هذه العيادات الاستشارية تقدم خدمات علاجية ووقائية وتثقيفية بخصوص طب وجراحة الاسنان حيث ستكون مجانية لكافة المراجعين ، مبينا ان هذا التدريب ميدانيا لطلبة المرحلة الرابعة وباشراف اساتذة متخصصين
واشار الدكتور سمير حاتم عبد الحليم مساعد العميد للشؤون الادارية والمشرف المباشر على هذا الانجاز ان هذه العيادات بمثابة المستشفى التي يمارس طلبتنا من خلالها التدريب الميداني والتي ستؤهلهم للارتقاء بمهنة الطب واضاف في النية فتح عيادات جديدة وثمن خلال حديثه الدعم الكبير من لدن رئيس الجامعة للكلية لتخطو خطوات جديدة خدمة للتعليم ولمهنة الطب على وجه الخصوص.