الإنترنت يرفع مزاج المسنين،ولكن ..

      التعليقات على الإنترنت يرفع مزاج المسنين،ولكن .. مغلقة

اخبار وزارية

الإنترنت يرفع مزاج المسنين ، ولكن ..

فسحت شبكة الانترنت المجال لكافة الأشخاص ومن بينهم المسنون ، للتواصل مع أقربائهم واصدقائهم ومعارفهم ، مما يساعدهم في قضاء أوقات جميلة تنسيهم الوحدة والعزلة .

استنتج علماء من جامعة ميشيغان للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووسائل الإعلام ، من نتائج الاستطلاع الذي شارك فيه أكثر من ثلاثة آلاف شخص مسن ، أن شبكة الانترنت تساعد الناس في مكافحة الكآبة والعزلة التي يعيشونها .

ويقول العلماء ان المتقاعدين الذين يتواصلون عبر الانترنت مع أقربائهم الذين يقيمون في مدن بعيدة أو بلدان اجنبية ، أقل احتمالاً للإصابة بالكآبة بثلاث مرات .

ولكن يقول الباحثون ، يجب عدم الجلوس امام الكمبيوتر ساعات طويلة ، لأنه يؤثر سلباً على الصحة واللياقة البدنية .

تجدر الإشارة الى استمرار ازدياد عدد الذين يعيشون الوحدة في العالم ، والسبب كما ظهر يعود الى التكنولوجيات الحديثة ، التي تجعلهم يرفضون الزواج واقامة علاقات اجتماعية ، لأن شبكة الانترنت تغنيهم عن هذه العلاقات .

تشير الاحصائيات الى ان نسبة هؤلاء الأشخاص في روسيا تعادل 40 بالمائة وفي الولايات المتحدة 35 بالمائة وفي بريطانيا 31 بالمائة واليابان 15 بالمائة .

وينصح العلماء الأشخاص المسنين بعدم الانعزال ، لا بل التجول باستمرار وبناء علاقات اجتماعية مع أقرانهم والبحث عن وسائل جديدة تنسيهم وحدتهم .