طرق غريبة للتخلص من الشخير

      التعليقات على طرق غريبة للتخلص من الشخير مغلقة

طرق غريبة للتخلص من الشخير

الشخير مشكلة يعاني منها الكثيرون ، ففي المملكة المتحدة يعاني شخص واحد من كل أربعة من الشخير ، كما أن الرجال أكثر عرضة له بمعدل مرتين أكثر من النساء .

كما أن الشخير يرتبط بمرض اختناق النوم ، وفيه يتوقف الشخص عن التنفس أثناء نومه ثم يعود من جديد ، ويرفع مخاطر العديد من الأمراض مثل أمراض القلب والتعرض للحوادث المرورية .

وهناك مجموعة من الطرق الغريبة التي يوصي بها البعض ، والتي ربما تساعد على التخلص من الشخير ، ولكنها ليست بديلا عن مراجعة الطبيب لتحديد السبب والعلاج الملائم :

• ارتداء جوارب الطيران :

توجد جوارب خاصة للارتداء أثناء رحلات الطيران الطويلة وذلك لتقليل احتمالية حدوث الجلطات ، والتي قد يؤدي ارتداؤها أثناء النهار إلى تقليل احتمالية اختناق النوم أثناء الليل ، وذلك عبر تقليل كمية السوائل التي تتجمع في القدمين أثناء النهار .

• كرة التنس في الظهر :

عادة ما يكون الأشخاص الذين ينامون على ظهورهم أكثر عرضة للشخير ، لذلك يقترح البعض إلصاق كرة تنس بظهر القميص ثم النوم ، وعندما يتقلب الشخص على الفراش ويستلقي على ظهره فإن هذه الكرة تجعل نومته مزعجة ، ولذلك فإنه يضطر وهو نائم لتغيير وضعيته مباشرة .

• الغناء :

إذ يقدم البعض حصص غناء خاصة لمن يعانون الشخير ، زاعمين أنها تساعدهم على التحكم بالعضلات التي لها علاقة بالشخير .

• شراء وسادة جديدة :

إذ يقول البعض إن الغبار والأوساخ وفضلات الحشرات في الوسادة تؤدي إلى الشخير ، ولذلك فهم ينصحون بشراء وسادة جديدة كل ستة أشهر.