وزير التعليم يزور معارض ريادة الأعمال في جامعة واسط ويدعو الى تطبيق الابتكارات وبراءات الاختراع والتكامل مع مؤسسات الدولة

      التعليقات على وزير التعليم يزور معارض ريادة الأعمال في جامعة واسط ويدعو الى تطبيق الابتكارات وبراءات الاختراع والتكامل مع مؤسسات الدولة مغلقة

اخبار وزارية

زار وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي معارض ريادة الأعمال وبراءات الاختراع والحاضنات التكنولوجية والنماذج الصناعية والمعدات الهندسية في كلية الهندسة بجامعة واسط.

وأكد وزير التعليم خلال افتتاحه المعارض أهمية أن تحقق المؤسسات الجامعية ومراكزها العلمية والبحثية أعلى مستوى من التسارع في الأداء الذي يواكب التقدم الحاصل في بيئة المعرفة العالمية مشيدا في الوقت نفسه بالجهود العلمية التي يقدمها أساتذة وطلبة كلية الهندسة وتوصلهم إلى براءات اختراع تؤشر امتلاكهم الإمكانات التي تسهم في ارتقاء الجامعة وصعود مواقعها في التصانيف العالمية.

ودعا وزير التعليم القطاعين العام والخاص الى توظيف وتطبيق الابتكارات والبحوث العلمية التي ينجزها التدريسيون والباحثون في الجامعات على وفق متطلبات التكامل بين المؤسسات.

وتضمنت المعارض نماذج صناعية وحاضنات تكنولوجية وبراءات اختراع وأجهزة مختبرية ومعدات هندسية ومؤلفات علمية لتدريسيي وطلبة كلية الهندسة في جامعة واسط.

دائرة العلاقات والإعلام
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي