كلية طب الاسنان تنظم المسابقة القرآنية الاولى

      التعليقات على كلية طب الاسنان تنظم المسابقة القرآنية الاولى مغلقة

اخبار وزارية

بمبادرة من عميد كلية طب الاسنان الاستاذ المساعد الدكتور مهند صلاح عبد الستار نظمت شعبة النشاطات الطلابية في كلية طب الاسنان المسابقة القرآنية  الاولى في التلاوة والتجويد بمشاركة مجموعة من الطلبة ،وبحضور عميد الكلية الاستاذ المساعد الدكتور مهند صلاح عبد الستار ومعاونيه العلمي والاداري ومجموعة من موظفي وطلبة الكلية.

أفتتحت المسابقة بتلاوة معطرة من القرآن الكريم تلاها قراءة سورة الفاتحة على ارواح الشهداء.

وألقى عميد الكلية كلمة قال فيها “نفتخر بوجود طلاب يهتمون بالجانب الديني مثلما يهتمون بالجانب العلمي والاهتمام بالقرآن الكريم وتعلّمه هو تطبيقٌ عمليّ لما يحبّه اللهُ ويرضاه، وأهلُ القرآن هم أهلُ الجنّة .

تضمّنت المسابقةُ مشاركة مجموعةٍ من الطلبة في التلاوة والتجويد بإشراف لجنة تحكيمٍ مكوّنة من عددٍ من الأساتذة المختصّين في مجال التلاوة والتجويد من كلية التربية للعلوم الاسلامية وكلية العلوم الطبية التطبيقية.

أستمعت اللجنة لتلاوة الطلبة القارئين وأبدت بعض الارشادات والملاحظات التعليمية بغية لفت نظر القارئ المشارك الى نقاط الضعف والقوة في تلاوته.

وأشادت لجنة التحكيم بدور القائمين بتنظيم المسابقة ودور الطلبة المشاركين فيها وبأهتمام الطلبة بتلاوة القرآن الكريم .

وأعلنت لجنة التحكيم اسماء الفائزين معتمدة في حكمها على آلية أحكام التجويد والوقف والابتداء والصوت وحصلت الطالبة زهراء طالب على المركز الاول والطالبة غدير مؤيد على المركز الثاني والطالب محمود عثمان على المركز الثالث.

أختتمت المسابقة بتكريم الطلبة الفائزين والمشتركين وتوزيع الهدايا على الثلاثة الاوائل وتكريم لجنة التحكيم بشهادات تقديرية.

يذكر ان المسابقة تهدف إلى اكتشاف الطاقات الصوتيّة لدى الطلبة، والاهتمام بها وتنمية مهاراتهم القرآنيّة. وتدرج ضمن الانشطة الطلابية المتنوعة في الكلية .

فراقد عبد الرضا/اعلام الكلية