في العاصمة لندن .. وزير التعليم يلتقي الطلبة العراقيين الدارسين في جامعات المملكة المتحدة ويؤكد على رفد مؤسسات الدولة باختصاصاتهم النادرة

      التعليقات على في العاصمة لندن .. وزير التعليم يلتقي الطلبة العراقيين الدارسين في جامعات المملكة المتحدة ويؤكد على رفد مؤسسات الدولة باختصاصاتهم النادرة مغلقة

اخبار وزارية

التقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي جمعا من الطلبة العراقيين الدارسين في المملكة المتحدة وناقش معهم مسارات التوظيف الصحيح لطاقاتهم واختصاصاتهم النادرة والمتنوعة التي سترفد مؤسسات الدولة العراقية بالتجارب والخبرات العالمية.

واستمع وزير التعليم خلال اللقاء الذي جرى في الملحقية الثقافية العراقية في لندن بحضور السادة وكيل الوزارة لشؤون البحث العلمي الدكتور حيدر عبد ضهد ورئيس جامعة بغداد الدكتور منير السعدي ورئيس جامعة الأنبار الدكتور مشتاق طالب الندا ورئيس لجنة عمداء كليات الطب في العراق الدكتور أنيس خليل نايل والمستشار الثقافي الدكتور محمد حمزة عبد السادة الهاشمي وعدد من الأكاديميين الى طلبة الابتعاث والزمالات والنفقة الخاصة ووجه بتذليل التحديات التي ترافق ظروف دراستهم وتمكينهم من تحقيق واستكمال مشوارهم العلمي على وفق التوقيتات التي تخدم هدف ابتعاثهم الذي سيعود إيجابا على بيئة التعليم العالي العراقية.

وأكد وزير التعليم أن سياسة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي واستراتيجيتها تعمل على التوظيف الصحيح للإمكانات العلمية للطلبة العراقيين الدارسين في الخارج ومواكبة ما تقتضيه محددات التطوير والتحديث المعرفي والمنهجي لافتا إلى أهمية الانفتاح على العالم والإفادة من التجارب المتقدمة على صعيد التعليم العالي بهدف توأمة البرامج وتعزيز مجالات التفاهم والتبادل الثقافي.

وعرض الطلبة العراقيون في المملكة المتحدة تصوراتهم ومقترحاتهم بشأن التوقيتات الزمنية الداعمة لدراستهم ومتطلبات استكمالها ومراعاة المتغيرات التي تطرأ لدى بعض الطلبة في ضوء مجريات الاشتغال العلمي في الجامعات البريطانية.

دائرة الإعلام والاتصال الحكومي
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
8 آيار 2023